الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطب الشرعى: 50 طلقة متفرقة فى انحاء الجسم وراء استشهاد أبطال حلوان

الطب الشرعى: 50 طلقة متفرقة فى انحاء الجسم وراء استشهاد أبطال حلوان
الطب الشرعى: 50 طلقة متفرقة فى انحاء الجسم وراء استشهاد أبطال حلوان




كتب - رمضان أحمد

ونادية شابور
أنتهت مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، من إعداد  التقريرها  الطبى المبدئى  الخاص بالحالة التشريحية وأسباب الوفاة ـ8 شهداء ضحايا رجال الشرطة فى  حادث حلوان الإرهابى.
وكشف تقرير الطب الشرعى المبدئى أن الوفاة نتيجة طلقات نارية فى أماكن متفرقة بالجسم الصدر والرأس والرقبة والبطن،حيث اخترقت أجسادهم أكثر من 50 طلقه نارية ، واغلبها دخلت من البطن أو الصدر وخرجت من الظهر، بالإضافة إلى أنه تم العثور على بعض الطلقات المستقرة داخل جثمان أحد  الضحايا.
وتبين أن عدد الطلقات داخل كل جثمان متفاوتة، حيث تم العثور على جثمان  به 12 طلقة وجثامين أخرى اخترقتها 5 طلقات.
وأكد التقرير، أن كل الطلقات  تم إطلاقها من من مسافة قريبة  لاتتعدى 3 أمتار فضلا عن أنه تم سحب عينات «DNA» وتصويرهم وترقيمهم بعد التعرف عليهم جميعهم، وإنهاء جميع اللاجراءات اللازمة من تصاريح الدفن وتسليمهم لذويهم أمس الأحد.
ومن المقرر، تسليم تقرير الطب الشرعى النهائى لضحايا حادث حلوان الإرهابى إلى النيابة العامة خلال أيام.
ومن جانب آخر عثرت نيابة حوادث القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد الأبرق رئيس النيابة، وبإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول، خلال معاينة موقع الحادث اغتيال 8 من أفراد شرطة قسم حلوان على كاميرا فيديو مثبتة على سور جانبى.
والذى أوضح ان العملية الإرهابية تستغرق 3 دقائق، وظهر أشخاص  فى الفيديو يتحركون حول سيارة القوة الأمنية، ويحملون الأسلحة الآلية، وقيام أحد الجناة خلال مقطع الفيديو بالصعود أعلى السيارة وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة.
ولم يتعرف على ملامح الجناة، لضعف الإضاءة، وبعد مسافة التصوير، وعدم جودة التصوير الليلى بالكاميرا.
كما قررت استدعاء عدد من قيادات الداخلية والمشرفين على القوة الأمنية التى تعرضت للعملية للاستماع لاقوالهم على سبيل الاستدالال كما اكدت النيابة خلو اوراق القضية من اي معلومة حتى الان تفيد شبهة ثأرية وراء الحادث.