السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمانى الخياط تهاجم نقابة الصحفيين وتتهمها بالتستر على مزورين

أمانى الخياط تهاجم نقابة الصحفيين وتتهمها بالتستر على مزورين
أمانى الخياط تهاجم نقابة الصحفيين وتتهمها بالتستر على مزورين




كتبت - رانيا رضا ومحمد قبيصى ومريم الشريف

قالت الاعلامية أمانى الخياط، إنه لابد على الصحفيين تطهير أنفسهم بأنفسهم، لكن لديها مطلبان، الاول يتمثل فى أنه على نقابة الصحفيين أن تقول لنا عن الاعداد الهائلة التى دخلتها وأصبحت عضوة بها، ما المؤهل الجامعى الذى حصلوا عليه، وسبب دخولهم النقابة.
وأضافت خلال برنامج «انا مصر» على القناة الاولى، قائلة: «لماذا لم يتم الابلاغ عن النصابين الذين حصلوا على كارنيهات نقابة الصحفيين، وليس لديهم مؤهل جامعى، ويسمون انفسهم صحفيين، خاصة أن لدينا معلومات عن رفت بعض هؤلاء الصحفيين من الصحف لانهم مزورون وقدموا شهادات جامعة مزورة، وبالتالى عندما تغض النقابة البصر عن هذا الامر يكون هناك درجة من التواطؤ.
ومن جهة أخرى شدد مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن وحدة صف الصحفيين هى المخرج الحقيقى من الأزمة بين «الصحفيين والداخلية»، مشيدًا باجتماع تصحيح المسار الذى حضره عدد من الصحفيين اليوم، واصفًا إياه بأنه بلسم، وخطوة لتصحيح المسار.
وأشار أحمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»،امس الاول إلى أن ما صدر من شعارات وبيانات عن نقابة الصحفيين ساهم فى تفاقم الأمور، معتبرًا أن مجلس النقابة لا يريد حل وسط، ويعيش حالة من الإفتراضية تشبه حالة جماعة «الإخوان».
وأشار إلى أن بيانات نقابة الصحفيين غير شفافة، مؤكدًا أن الاجتماع كان ناجحا بالرغم من وجود شبهة قطع اسلاك الميكروفونات داخل القاعة لمدة 25 دقيقة.
وأكد: «أنا لو كنت نقيب للصحفيين مكنتش هسمح بوجود ناس مطلوبين أمنيًا ولن أسمح إن النقابة تكون ملاذ لهم»، مطالبا مجلس نقابة الصحفيين بتقديم الاستقالة لانه وقع فى العديد من الأخطاء ولم يطبق القانون، قائلاً: «النقابة نفسها مطبقتش القانون يبقى عليها السلام».
ونفى الصحفى أبوالسعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ما تردد عن تقدم حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين استقالته من مجلس النقابة، مؤكدًا أنه لم ولن يتقدم باستقالته.
اكد  الكاتب الصحفى صلاح عيسى امين عام المجلس الاعلى للصحافة أن ازمة الصحفيين مع وزارة الداخلية نشأت فجأة وتصاعدت مؤكدا ان لها خلفيات قديمة وما فعلته وزارة الداخلية فى نقابة الصحفيين اقتحام.
 واضاف ان المجلس لم يستعد بحكمة لاجتماع الجمعية العمومية والحكومة لم تهتم او تبادر فى التفاهم  وجاءت فقرات البيان متغطرسة وغير مدروسة وايضا اجتماع اسرة الصحفيين بالاهرام لم يبادر بحل الازمة وتحولت الى مظاهرات لتأييد مكرم محمد احمد النقيب الأسبق.