الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير خارجية اليمن: مفاوضات السلام لم تحرز أى تقدم

وزير خارجية اليمن: مفاوضات السلام لم تحرز أى تقدم
وزير خارجية اليمن: مفاوضات السلام لم تحرز أى تقدم




الكويت - وكالات الأنباء


أعلن وزير الخارجية اليمنى عبدالملك المخلافى أمس الاثنين، أن مباحثات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة فى الكويت لم تحرز أى تقدم، بينما حث اسماعيل ولد الشيخ أحمد موفد الأمين العام للأمم المتحدة وفدى الحكومة والمتمردين على تقديم «تنازلات».
وقال المخلافى الذى يرأس وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى المدعوم من التحالف العربى بقيادة السعودية، «من أجل السلام قبلنا كل ما تقدم لنا من مقترحات»، بحسب تغريدة على موقع «تويتر».
وأضاف: «بعد ثلاثة أسابيع ليس فى يدنا إلا قبض ريح بسبب تراجع الطرف الآخر عن كل ما يلتزمون به»، فى إشارة إلى الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح.
من جهته، شدد المبعوث الأممى الخاص فى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد فى بيان صحفى على أهمية تقديم التنازلات لبلوغ حل سلمى شامل ومتكامل، وقال: «يجب على المشاركين فى مفاوضات الكويت أن يعكسوا تطلعات الشعب اليمني».
وأكد ولد الشيخ أحمد أن «العملية التفاوضية دقيقة وتستغرق وقتاً كونها تهدف إلى التوصل إلى اتفاق ملزم على كافة القضايا الخلافية حتى يكون الحل شاملاً وكاملاً».
وكان المبعوث الأممى الخاص لليمن قد أجرى سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع الأطراف اليمنية فى الكويت من أجل التوصل إلى تفاهم حول مجموعة من القضايا.
ومن المقرر، بحسب البيان، أن تتواصل اليوم مشاورات السلام فى الكويت من خلال مجموعة جديدة من الجلسات.