الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الخارجية يصل نيويورك لرئاسة وفد مصر فى مجلس الأمن

وزير الخارجية يصل نيويورك لرئاسة وفد مصر فى مجلس الأمن
وزير الخارجية يصل نيويورك لرئاسة وفد مصر فى مجلس الأمن




كتب _حمادة الكحلى

وصل صباح أمس سامح شكرى وزير الخارجية إلى نيويورك لرئاسة وفد مصر خلال بعض جلسات مجلس الأمن، وذلك بمناسبة رئاسة مصر الحالية لأعمال مجلس الأمن.  
من جانبه صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارحية، بأن زيارة وزير الخارجية إلى مقر الأمم المتحدة ستستغرق ثلاثة أيام، يشارك فيها الوزير فى العديد من الفعاليات، سواء فى مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى إجراء لقاءات ثنائية مهمة مع وزراء خارجية عدد من الدول والمسئولين بالأمم المتحدة.
وأوضح أبو زيد، أن الحدث الأهم الذى سوف يشارك فيه وزير الخارجية، هو رئاسته لأعمال مجلس الأمن فى الجلسة الوزارية المفتوحة للمجلس حول موضوع مكافحة الخطاب الأيديولوجى للتنظيمات الإرهابية، وهى الجلسة التى تقرر عقدها على مستوى وزراء خارجية الدول اعضاء مجلس الأمن بمشاركة باقى اعضاء الأمم المتحدة بمبادرة مصرية بمناسبة الرئاسة الدورية لمصر لمجلس الأمن خلال شهر مايو الجارى.
كما سيشارك وزير الخارجية فى النقاش رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة والذى تم تخصيصه لتناول موضوع تعزيز بنية حفظ وبناء السلام فى أنشطة وهايكل الأمم المتحدة، فضلاً عن اجراء لقاءات مع وزراء خارجية عدد من الدول مثل المجر وهولندا والأرجنتين والنرويج ونيوزيلاندا ومع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وبعض المرشحين لتولى منصب سكرتير عام الأمم المتحدة. كما سيعقد وزير الخارجية لقاءاً مع المجموعة العربية بالأمم المتحدة لمناقشة العديد من الملفات العربية المهمة المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، وذلك باعتبار مصر العضو الذى يمثل الدول العربية فى مجلس الأمن حالياً.