السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

82 مصاباً.. ولا وفيات فى حادث حريق العتبة

82 مصاباً.. ولا وفيات فى حادث حريق العتبة
82 مصاباً.. ولا وفيات فى حادث حريق العتبة




كتب - محمود جودة ومحمد هاشم

قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد: إن عدد المصابين فى حريق اندلع فى ساعة متاخرة من مساء الاحد - الاثنين، فى منطقة العتبة بوسط القاهرة ارتفع إلى 82 مصابا.
ونشب حريق داخل فندق فى شارع الرويعى بمنطقة العتبة، وأُخلى على الفور، قبل ان يتم احتراقه بالكامل ،إلا أن النيران امتدت لمبنى مجاور للفندق به مخازن بسبب تطاير شرارة ألسنة اللهب إليه واستمرت مشتعلة 8 ساعات كاملة، وتسببت فى تفحم الفندق و238 محلاً والخسائر المبدئية 25 مليون جنيه.
وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق صباح امس بمساعدة سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة، وبدأت فى عمليات التبريد. وأضاف مجاهد، فى بيان، أن الحريق لم يسفر عن وقوع وفيات، مشيرًا إلى أن الإصابات كلها نتيجة الاختناق بسبب الأدخنة المتصاعدة من الحريق.
وأشار إلى أن 36 مصابا نقلوا إلى مستشفيات صيدناوى للتأمين الصحى وسيد جلال والهلال وأحمد ماهر التعليمى والجمهورية والحسين الجامعي، وخرجوا جميعا بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالاتهم  فيما تم إسعاف 41 حالة أخرى بموقع الحادث.
وقال مجاهد إن وزارة الصحة دفعت بثلاثين سيارة إسعاف لموقع الحريق لنقل المصابين إلى المستشفيات.
كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا من غرفة النجدة، فى الساعات الأولى من صباح  الاثنين، باشتعال النيران فى فندق بالعتبة.
وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق الذى لم تعرف اسبابه تحديدا حتى مثول الجريدة للطبع مساء امس.