الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مواجهات ساخنة بين النواب والحكومة

3 مواجهات ساخنة بين النواب والحكومة
3 مواجهات ساخنة بين النواب والحكومة




كتبت - فريدة محمد

شهد مجلس النواب امس مواجهات ساخنة فى اجتماعات 3 لجان مع مسئولى الحكومة ، تطورت الى خناقات وانسحابات من الاجتماع .
فوجئ المحررون البرلمانيون برفض الداخلية استقبالهم ضمن وفد من لجنة الدفاع والامن القومى ذهب امس لتقديم العزاء فى شهداء حادث حلون.
وبعد أن توجه محررون برلمانيون مع أعضاء باللجنة لركوب السيارات ابلغهم اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والامن القومى بأن الداخلية ترفض استقبالهم لتقديم العزاء .
وفى اجتماع اللجنة الاقتصادية تصاعدت خلافات بين أعضاء اللجنة ومسئولى وزارة التموين، بسبب اتهام النواب للوزارة بترك سوق استيراد السلع التموينية التى يتم توريدها للوزارة لمجموعة من المحتكرين وهو الأمر الذى رد عليه رئيس هيئة السلع التموينية بأن الوزارة لا تتعامل مع مستوردين مصريين لكنها تتعامل مع شركات أجنبية لها مكاتب فى مصر.
وتدخل الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة لإنهاء الخلافات بين النواب ومسئولى وزارة التموين، مطالبًا الوزارة بإحضار كشف للجنة يحتوى على أسماء الموردين حتى تكون اللجنة على علم بكافة الموردين والمتعاملين مع الوزارة.
فيما شن عدد من أعضاء لجنة النقل هجوما حادا على وزير النقل جلال السعيد، خلال اجتماع اللجنة برئاسة النائب سعيد طعيمة، لمناقشة اتفاقية قرض البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، لتمويل توريد عدد 13 قطارا، الخط الثانى للمترو، بمبلغ 100 مليون يورو، لافتين إلى أن القرض ليس له جدوى.
وقال النائب عفيفى كامل عضو مجلس النواب للوزير: «القرض ده ليس  له أى قيمة  ومش هنقترض علشان نغير شكل المترو، وبعدين حضرتك لم تزر الاسكندرية من وقت توليك الوزارة، ونريد مترو أنفاق وليس ترام».
وقال عدد من النواب الغاضبين لا نوافق على طرق انفاق هذا القرض   ونشبت مشادات كلامية بين المؤيدين والمعارضين الأمر الذى دفع النائب محمد الكروانى للانسحاب من الاجتماع، قائلًا: «بالشكل ده المناقشات مش هتنفع».