السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«الإعلام» تجرى اتصالات لتهيئة الأجواء بين الصحفيين والداخلية

..و«الإعلام» تجرى اتصالات لتهيئة الأجواء بين الصحفيين والداخلية
..و«الإعلام» تجرى اتصالات لتهيئة الأجواء بين الصحفيين والداخلية




كتبت ـ ولاء حسين

كشف أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب عن أن اللجنة تعمل على تهيئة الأجواء لجلوس الأطراف المعنية بأزمة نقابة الصحفيين والداخلية للوصول إلى تفاهم لإنهاء الأزمة، مؤكدًا أن رئيس مجلس النواب تلقى خطابًا من نقيب الصحفيين يحيى قلاش أمس الأول يشرح فيه وجهة نظر النقابة فى أزمتها مع الداخلية.
وقال هيكل فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين أمس عقب اجتماع اللجنة لبحث حلول الأزمة: إنه بعد اطلاعه على خطاب النقيب للبرلمان تبين أن الخطاب يكاد يكون نفس موقف النقابة المعلن من قبل، لافتًا إلى أن اللجنة قامت بعمل ملف للأزمة كاملة وارفقت به البيان الصادر عن الأهرام وبيان النيابة العامة الذى صدر 3 مايو الماضى.
وأوضح هيكل «بحثنا حلولا للأزمة، وتقريب وجهات النظر، وقد اتصلت بنقيب الصحفيين أمس بعد الجلسة وأخبرته أن الرأى العام ليس مع مجلس النقابة فى موقفه والأمر يحتاج إلى مرونة أكثر فى التعامل، واللجنة تحتاج للجلوس مع مجلس النقابة لبحث الأزمة فأخبرنى أن هناك اجتماعًا لمجلس النقابة وسيتخذ القرار بعد الاجتماع.
وشدد هيكل على أنه طالب النقيب بعدم اتخاذ أى إجراءات حتى يكون هناك مناخ مناسب لحل الأزمة، لافتًا إلى أنه تم اتصال آخر بوزارة الداخلية وطلبنا منهم موافاة البرلمان بالإجراءات القانونية فى واقعة النقابة ولم ترسل حتى الآن.
وأشار هيكل إلى أنه عرض الأمر على أعضاء لجنة الإعلام، ودارت النقاشات بين الأعضاء وحيث رأى البعض أن الداخلية ليست طرفًا وأن بيان النيابة العامة أشار إلى قانونية الإجراءات وأنها تحت قرار النيابة، وبينما طالب البعض بالاتصال بين الطرفين ليجلسوا سويًا.