السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء أزمة «شيكابالا».. وجلسة «منصور» تحدد مصير كهربا فى الزمالك

انتهاء أزمة «شيكابالا».. وجلسة «منصور» تحدد مصير كهربا فى الزمالك
انتهاء أزمة «شيكابالا».. وجلسة «منصور» تحدد مصير كهربا فى الزمالك




كتب - وائل سامى


ينتظر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بقيادة محمد حلمي، عقد جلسة من قبل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، مع محمود عبد المنعم «كهربا»، صانع ألعاب الفريق، للحديث عن أزماته المفتعلة خلال الفترة الأخيرة، على خلفية اعتراضه على الخروج بديلًا من المباريات.
حالة من الاستياء تسود الجهاز الفنى من كهربا، حيث يعانى اللاعب من عدم تقدير أدائه مع الفريق مؤخرًا، فاللاعب غير مقتنع بأن أداءه أصبح ضعيفًا ويتسم بالتهور والتسرع فى إنهاء الهجمات، ويتسبب فى إضاعة فرص محققة من صناعة زملائه، ما يفقد الزمالك الكثير من النقاط، والآن بات غاضبًا حينما يتم تغييره أثناء المباريات.
ويرى الجهاز الفنى أن كهربا كان أسوأ لاعب فى المباراة الماضية أمام غزل المحلة،  التى انتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين، حيث يعانى اللاعب من اهتزاز مستواه، فضلًا على اعتراضاته المستمرة على قرارات الجهاز الفني، الأمر الذى قد يدفع الزمالك لاستبعاد اللاعب من المباراة القادمة أمام بتروجت، كـ«قرصة ودن» من أجل معاقبة اللاعب على سلوكه.
وينتظر أعضاء الجهاز الفنى قرارًا حاسمًا من مرتضى بشأن هذا الأمر، بأن يوجه رسالة قاطعة بأن استمرار اللاعب فى افتعال الأزمات يهدد بقاءه مع القلعة البيضاء.
واعترض كهربا خلال مباراة المحلة على تغييره بين شوطى المباراة، وانفعل على عبد الحليم على المدرب العام فى الجهاز الفنى للقلعة البيضاء، وكان اللاعب قد اعترض مسبقًا لنفس الأمر على المدير الفنى السابق، الإسكتلندى أليكس ماكليش.
من جهة اخرى قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إلغاء العقوبة على محمود عبدالرازق «شيكابالا» وذلك بعد موقفه الأخير تجاه زميله عمر جابر حيث قال مصطفى سيف العمارى عضو مجلس إدارة الزمالك، إن توديع كابتن الزمالك محمود عبدالرازق «شيكابالا» لعمر جابر «أمر طبيعى نظرا لصداقتهما الكبيرة»، نافيا استقالته بسبب أزمة شيكابالا مع رئيس نادى الزمالك.
وقال العمارى إن «عمر جابر لاعب مُحترم وربنا يوفقه، وإن شاء الله طموحه يبقى كبير ولا يعود لمصر سريعًا».
وأكد العمارى أن «الزمالك فى الوقت الحالى محتاج يقفل على نفسه الباب، وليس من الطبيعى أى واحد يبقى له وجهة نظر مختلفة يبقى هيستقيل فى الإعلام». وأوضح: «أنا مش هستقيل عشان خاطر مشكلة لاعب».
على جانب آخر يبذل أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك محاولات مكثفة لإقناع أحمد حمودى صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالاستمرار ضمن صفوف القلعة البيضاء وشرائه نهائيا من نادى بازل السويسرى مع ترضيته ماليا ووضعه ضمن لاعبى الفئة الأولى التى تحصل أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون جنيه فى الموسم‏.‏
وأكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة أن هناك مفاوضات مع اللاعب خلال الفترة الحالية من أجل التواجد ضمن صفوف الفريق فى ظل تمسك أعضاء الجهاز الفنى بوجوده والإبقاء عليه بعد أن بات أحد العناصر الأساسية التى يعتمد عليها الفريق.
وأضاف أنه من المنتظر أن يعقد جلسة مع اللاعب لإقناعه بالاستمرار مع الفريق إلا أن رغبته ستكون الأساس وهى التى ستحسم موقفه فى ظل العلاقة القوية التى تربط اللاعب بالجميع فى القلعة البيضاء.
ورغم تأكيدات اللاعب لبعض المقربين منه بأنه يسعى للعودة لصفوف بازل مرة أخرى والدفاع عن ألوانه وهو ما أكده وكيل أعماله خاصة أن السبب الرئيسى فى تفكيره بالرحيل عن القلعة البيضاء يرجع إلى عدم حصوله على مستحقاته المالية بصفة منتظمة وعدم شعوره بالاستقرار فى القلعة البيضاء بالإضافة إلى رغبته فى مواصلة مشواره الاحترافى ولو فى أحد الأندية الصغيرة بسويسرا ومن المقرر أن تشهد الجلسة التى سيعقدها نجل رئيس النادى مع اللاعب خلال الساعات المقبلة التى ستشهد وجود إسماعيل يوسف مدير جهاز الكرة محاولات مستميتة لإقناعه بالاستمرار فى القلعة البيضاء بعد المستوى المتميز الذى ظهر عليه خلال المباريات الأخيرة وأهدافه المؤثرة بداية من مواجهتى مولودية بجاية بطل الجزائر فى دور الـ16 لبطولة دورى أبطال إفريقيا بعدما حصل أحمد مرتضى منصور على وعد من مسئولى بازل بإنهاء تفاصيل الصفقة بشرط موافقة اللاعب خلال الجلسة التى عقدها الجانبان لإنهاء تفاصيل صفقة عمر جابر الذى ستصل بطاقته إلى النادى السويسرى فى الأول من يوليو المقبل وهو الموعد المحدد لفتح أبواب القيد الصيفي.
من ناحية أخرى واصل مجلس إدارة نادى الزمالك مفاوضاته خلال الساعات الجارية مع إدارة نادى إنبى للحصول على خدمات اللاعب أحمد صبحى ظهير أيمن الفريق البترولى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعويض احتراف عمر جابر الذى انتقل إلى صفوف بازل السويسرى فى وقت سابق مقابل مليون و650 ألف يورو ليصبح اللاعب على بعد خطوات قليلة من الانتقال إلى القلعة البيضاء بعدما أبدى مسئولو إنبى موافقتهم على بيع اللاعب مقابل4 ملايين جنيه بنهاية الموسم الجارى ويتبقى فقط إنهاء تفاصيل الصفقة فى ظل طلب الزمالك تقسيط المبلغ على4 شيكات بينما يتمسك إنبى بالحصول على المبلغ كاش.
جاءت موافقة المسئولين بالنادى بالبترولى فى ظل عدم مشاركة اللاعب بصفة أساسية ضمن صفوف الفريق واعتماد الجهاز الفنى للفريق الأول على أسامة إبراهيم بشكل أساسى بالرغم من أن صبحى كان أحد أفضل لاعبى المنتخب الأوليمبى تحت قيادة حسام البدرى المدير الفنى السابق للفريق.