الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات بشرم الشيخ

انطلاق فعاليات المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات بشرم الشيخ
انطلاق فعاليات المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات بشرم الشيخ




تنطلق فعاليات المنتدى العالمى السادس عشر لمنظمى الاتصالات للاتحاد الدولى للاتصالات، اليوم الأربعاء بمركز المؤتمرات الدولى بمدينة شرم الشيخ، وتستمر حتى 15 مايو الجاري، بحضور رؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم.
وذكر الاتحاد الدولى للاتصالات، فى بيان له عبر موقعه الإلكترونى، أن المنتدى يعتبر بمثابة المحفل العالمى السنوى الذى يجمع منظمى الاتصالات لتبادل آرائهم وخبراتهم ، فضلا عن كونه حوارا عالميا حيويا بين المنظمين وواضعى السياسات وقادة الصناعة وسائر أصحاب المصلحة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح أن الموضوع الرئيسى للمنتدى يدور حول «التمكين والشمول لبناء المجتمعات الذكية فى عالم موصول» .. مؤكدا أن تكنولوجيا المعلومات باتت من أهم ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق النمو.
وأشار البيان إلى أنه خلال اليوم الأول للمنتدى سيتم تنظيم لقاءات فضلا عن استضافة مؤتمر عالمى بشأن الشمول المالى الرقمى برعاية مؤسسة بيل وميلندا غيتس وبالتعاون مع شركاء آخرين، كما سيعقد كذلك الاجتماع الإقليمى المغلق للرابطات التنظيمية واجتماع كبار مسؤولى تنظيم الاتصالات مع القطاع الخاص.
ولفت البيان إلى أنه سيتم خلال يومى 12 و 13 مايو، تخصيص جلسات الحوار العالمى بين المنظمين ودوائر صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وواضعى السياسات وأعضاء قطاع تنمية الاتصالات فى الاتحاد.