الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تستضيف اجتماعات وزراء صناعة الدول الثمانى الإسلامية.. اليوم

القاهرة تستضيف اجتماعات وزراء صناعة الدول الثمانى الإسلامية.. اليوم
القاهرة تستضيف اجتماعات وزراء صناعة الدول الثمانى الإسلامية.. اليوم




كتب – رضا داود


تبدأ اليوم اجتماعات وزراء صناعة مجموعة الدول الثمانى الاسلامية الصناعية بالقاهرة تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسى  حيث من المقرر أن يقوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بافتتاح فاعليات الاجتماعات كبير من رجال القطاع الخاص لكل دولة.
وقال قابيل إن المؤتمر سيشهد أيضًا عقد الاجتماع السابع للجهات الحكومية المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الدول الأعضاء، وذلك لأهمية هذا القطاع كمحرك رئيسى لخطط التنمية المستدامة فى تلك الدول، مشيرًا إلى أن بحث سبل إتاحة آليات تمويلية لتلك المشروعات ودعمها فنيًا وتكنولوجيًا أصبحت من الموضوعات الملحة وعلى رأس أجندة التعاون المشترك.
وأوضح «قابيل» أن استضافة مصر لهذا المؤتمر تعد رسالة قوية للعالم بالاستقرار السياسى والأمن والاقتصادى الذى تشهده مصر فى الآونة الأخيرة وطمأنة مجتمع الأعمال فى الداخل والخارج بمناخ الاستثمار المصرى، لافتًا إلى أن المؤتمر سيشهد عقد ورش عمل مكثفة فى عدد من القطاعات الصناعية المهمة، وهو ما يعد فرصة لعرض مجالات التعاون المشترك بين الدول الأعضاء التى شهدت طفرة كبيرة فى السنوات القليلة الماضية.
ومن جانبه أوضح المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الاجتماع يعد فرصة كبيرة لعرض عدد من المشروعات الاستثمارية الواعدة على الدول الأعضاء.