الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدفاع»: تطوير أوضاع الشرطة فى أولويات عمل اللجنة

«الدفاع»: تطوير أوضاع الشرطة فى أولويات عمل اللجنة
«الدفاع»: تطوير أوضاع الشرطة فى أولويات عمل اللجنة




كتبت ـ فريدة محمد  


أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى أن وزير الداخلية أكد خلال زيارة اللجنة له أمس لتقديم واجب العزاء أن الوزارة تعمل ليل نهار من أجل رفع الكفاءة القتالية، مضيفًا فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب اجتماع  اللجنة بوزير الداخلية قال: «نضحى بنفسنا فى سبيل بلدنا ولن يثنينا الإرهاب عن أداء عملنا»، موضحًا أنه اعترف بوجود أخطاء وأن هذا لا يعنى أن الوضع سيئ، موضحًا أن هناك جهودًا لإزالة أوجه القصور.
وبحسب عامر قال وزير الداخلية: «الشرطة جزء من الشعب تحبه وتتبادل معه الثقة، لافتًا إلى تشكيل مجموعة لإدارة الأزمات وأخرى للأمن الخارجى والرامية لتفعيل عضوية مصر فى مجلس الأمن ودورها فى مواجهة الإرهاب العالمى.
وقال عامر: إن زيارة وزارة  الداخلية من جانب اللجنة أمس استهدفت تقديم رسائل العزاء والمؤازرة للوزارة وتدعيم دورها فى مواجهة الأخطار والتحديات ودعم الجنود.
وأضاف عامر أن الأمن الداخلى وتطوير أوضاع قوات الشرطة والأمن الاجتماعى فى أولويات عمل اللجنة بخلاف قضايا منظمات المجتمع المدنى وتنمية سيناء والمناطق الحدودية، موضحًا أن لجنة الأمن الاقتصادى المنبصقة عن الدفاع والأمن القومى برئاسة اللواء يحيى عيسوى تستهدف ترشيد الأنفاق والسيطرة على عجز الموازنة.
وكشف عامر عن تنظيم زيارات لوزارة الدفاع والداخلية والسجون وغيرها من الأجهزة التابعة لها.