الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو زيد: استبعاد مستشاري الوزارة وفر 5 ملايين جنيه





كشف المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية أن  قرار استبعاد مستشاري الوزارة وفر 5 ملايين جنيه كانت تنفق سنويًا، كمرتبات لأكثر من 40 مستشارًا.
وأوضح الوزير أنه سيتم الاستفادة من تلك المبالغ في تحسين أجور موظفي الوزارة، لافتًا إلي أنه حريص علي تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع العاملين في وزارة التموين.
وفي السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة أن وزير التموين أبقي علي عدد ليس بقليل من المستشارين منهم الدكتور أنور النقيب الذي تردد داخل أروقة الوزارة أن الوزير يسعي لتعيينه رئيسًا للجنة المساعدات الأجنبية التابعة للوزارة وهو الأمر الذي لاقي استياء عدد كبير من العاملين باللجنة.
علي جانب آخر تلقي أبوزيد عدة تقارير تفصيلية حول نتائج حملات قطاعات الوزارة وكذلك حملات مباحث التموين في مواجهة مخالفات الخبز والمواد البترولية.
وأوضح التقرير أنه بالنسبة لمخالفات مخابز القاهرة الكبري تم خلال أسبوعين تحرير 243 محضرًا وتقريرًا للمخابز المخالفة في محافظات القاهرة الكبري وتشمل محاضر المخابز التصرف والعمل بدون ترخيص وتشمل التقارير نقص الوزن وعدم المطابقة للمواصفات والتوجيه والتوقف.
وعلي مستوي مواجهة مخالفات أسواق المواد البترولية تلقي وزير التموين تقريرًا من إدارة مباحث التموين يفيد بتمكن الإدارة من ضبط إحدي محطات المواد البترولية بمدينة السادات تم تأجيرها لأحد الأشخاص وفق عقد بقيمة توريد 500 ألف لتر من السولار شهريًا بواقع 6 ملايين لتر سنويًا، وقام المستأجر للمحطة باتباع أساليب غير قانونية مع بعض مسئولي التسويق والبيع بالشركة المؤجرة، حيث تم زيادة الحصة إلي 38 مليون لتر سولار سنويًا بدلاً من 6 ملايين فقط بما أدي إلي إهدار جسيم للمال العام، تم إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.