الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جلسة الهجوم على الحكومة فى البرلمان

جلسة الهجوم على الحكومة فى البرلمان
جلسة الهجوم على الحكومة فى البرلمان




 كتب: ولاء حسين وإبراهيم جاب الله وفريدة محمد
 
انتقد  النائب علاء عبد المنعم غياب الحكومة عن جلسة البيانات العاجلة، وقال خلال الجلسة العامة:   «من غير المتصور أن يقوم النواب بإلقاء بيانات عاجلة ولا أحد من الحكومة موجود».
وأضاف: «يجب أن يرد أحد  الوزراء على البيان  العاجل، ولا تصح الجلسة إلا إذا كانت الحكومة موجودة والنواب مش هيكلموا نفسهم.
  ومن جانبه رد الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان قائلًا: «الجلسة صحيحة ودستور 71 يختلف عن الدستور   الجديد والانعقاد الخاص بالجلسة صحيح، والعرف لا يعدل فى نص دستورى، فالدستور و اللائحة  فى أيد أمينة.
وهاجم النائب محمد بدراوى  الحكومة قائلاً: «نشتكى من تأخر الوزراء فى تعاملهم مع النواب والجماهير، وكل تأشيرات الوزراء لا تبشر بحل مشاكل المواطنين.
وتساءل: « متى يتغير هذا الأمر من أجل مصالح المواطنين، و هل تتعمد الحكومة إحراج الشعب الذى يسأل كل النواب عن الردود على مطالبهم».
 وأضاف: «ما يحدث  لا يحقق مصالح المواطنين والشعب يطلب من  الحكومة وعليها أن تجيب، خاصة أننا أعطينا الثقة للحكومة بنسبة 90% والنواب الآن يصرخون.
هاجم النائب سلامة الجوهري، الإهمال في ملف تلوث مياة الشرب، وأحضر زجاجة مليئة بالمياة الملوثة التى يتم ضخها فى مواسير المياة الخاصة بالشرب قائلًا: «هذه المياة الملوثة نشربها يوميًا والحكومة لا تهتم بنا إطلاقًا».
رفع الجوهرى زجاجة المياه أمام النواب فى الجلسة، مطالبا الحكومة بالتغلب على الإهمال فى ملف مياه الشرب، مهاجما فى الوقت ذاته إجراءات مشاريع الصرف الصحى فى الشارع المصرى، مؤكدًا أنها تعانى من إهمال شديد.
 وفى سياق متصل شهدت لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى انتقادات بسبب اتباع الحكومة لسياسة القروض مؤكدين ان ذلك يحمل أعباء مالية كبيرة على الأجيال القادمة جاء ذلك خلال مناقشة اتفاقية القرض بين مصر والصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع الصرف الصحى فى المناطق المجاورة لمنطقة الرهاوى. ووجه النائب ياسر عمر انتقادات لفكرة الاستعانة الدائمة بالقروض المالية قائلا: «كل اللى جاى شغال فى قروض، متسائلا: ماذا سيحدث بعد 5 سنوات نتيجة هذه القروض.
تفاصيل ص4