الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1.196 مليار جنيه أرباح «المصرية للاتصالات»

1.196 مليار جنيه أرباح  «المصرية للاتصالات»
1.196 مليار جنيه أرباح «المصرية للاتصالات»




نجحت الشركة المصرية للاتصالات فى تحقيق أداء مالى وتشغيلى قوى خلال الربع الأول من العام الجارى، حيث أظهرت نتائج الأعمال لهذا الربع تحقيق الشركة إجمالى إيرادات بقيمة 3.065 مليار جنيه، بزيادة قدرها 11% مقارنة بالربع الأول من العام الماضى، كما بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 987 مليون جنيه، بهامش قدره 32.2%. كما بلغ صافى الربح بعد الضرائب 1.196 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 115.9%.
وقد أظهرت النتائج كذلك عودة قوية لنشاط خدمات التجزئة، ووصوله إلى مستويات مرتفعة لأول مرة منذ سنوات، حيث زاد نشاط التجزئة خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة 27%، ووصلت مساهمته فى إيرادات الشركة إلى نسبة 50.6% مقارنة 49.5 % لخدمات الجملة، وهو ما يشير  إلى عودة الشركة الواضح إلى التركيز على خدمات التجزئة، من خلال نهجها المرتكز على تحقيق رغبات عملائها.
وأكد المهندس تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، أن هذا التطور الواضح فى مساهمة خدمات التجزئة فى إيرادات الشركة يعكس تحرك الشركة بخطى ثابتة نحو العودة إلى نشاطها الأساسى كمشغل تجزئة، مشيرًا إلى أن خدمات التجزئة تتميز بهامش أرباح كبير، مما ساهم فى تحقيق هذه النتائج القوية،