الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتعاش السينما يعيد النجوم الغائبة لشاشتها

انتعاش السينما يعيد النجوم الغائبة لشاشتها
انتعاش السينما يعيد النجوم الغائبة لشاشتها




كتبت - نسرين علاء الدين


تسبب انتعاش شباك التذاكر فى المواسم الأخيرة فى عودة النجوم للسينما مجددا بعد أن هجروها منذ أعوام بسبب رواج الدراما وتفوقها عليها فى الأعوام الماضية ولكن انقلاب الموازين وعودة بريق السينما أعاد ترتيب الأولويات لدى الكثير من النجوم الذين هجروها لأعوام بالعودة إلى أحضانها مجددا.
حيث تعاقد الفنان طارق لطفى، مع المنتجين محمد مراد وهشام يكن، على بطولة ثلاثة أفلام جديدة، على أن يتم التحضير لأول فيلم فيها بعد عيد الفطر المقبل. ويعود لطفى للسينما بعد غياب سبع سنوات منذ تقديمه فيلم «أزمة شرف» عام 2009، رغم أنه كان يتلقى العديد من السيناريوهات إلا أنه رفض معظمها لعدم جودتها إضافة إلى مشروعات أخرى توقفت. من ناحية أخرى يواصل طارق تصوير مشاهد مسلسله الجديد «شهادة ميلاد» الذى يظهر به فى شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد مدحت ويشارك فى البطولة إنجى المقدم، وصلاح عبد الله وعائشة بن أحمد وآخرون.
بعد غياب عامين عن السينما المصرية، تعود النجمة التونسية هند صبرى لتقديم بطولة فيلم جديد.
وأعلنت إيمان خليل، المشرف العام على شركة «إيمدج» المنتجة للفيلم، خبر التعاقد مع هند صبرى على بطولة فيلم جديد يحمل اسم «كرسى بعَجَل».
ويعد فيلم «الجزيرة 2»، هو آخر أفلام هند صبرى فى السينما المصرية، والذى عُرض فى 2014، ويشارك فى بطولته كل من أحمد السقا وخالد الصاوي، والراحل خالد صالح، ونضال الشافعى وأروى جودة.
حيث أكدت الفنانة الشابة تارا عماد انها لن تشارك فى أى عمل درامى فى رمضان المقبل، مبررة أسباب غيابها بأنها فضلت التركيز على السينما حيث تنتظر عرض فيلمين شاركت فى دور البطولة خلال الأيام الماضية، حيث تنتظر خلال شهر مايو الجارى عرض فيلم «تفاحة حوا» مع سهر الصايغ وأعتبره بطولة لى معها وأقدم خلاله دور أم لطفلة صغيرة، أما الفيلم الثانى الذى تنتظر عرضه هو «الخروج عن النص»، مع محمد نجاتى وراندا البحيرى وأعتبر هذا العمل مهماً بالنسبة لى لأننى أقدم من خلاله شخصية بنت تعيش فى حارة شعبية ويعتبر تغيير جلد وخروج عن صورة البنت الارستقراطية التى تم حصرى فيها.
تعود الفنانة ريم هلال لشاشة السينما بعد غياب 5 سنوات منذ أن شاركت فى بطولة فى «المركب» إخراج عثمان أبو لبن وذلك من خلال الفيلم المغربى المصرى «رحلة يوسف» قصة وبطولة عاطف عبد الحميد فى ثانى تجاربه السينمائية بعد فيلم «المرسى أبو العباس» وإنتاج طارق عثمان.
وفيلم «رحلة يوسف» سيناريو وحوار محمد علام وإخراج عمرو منصور، ويشارك فى بطولته من مصر محمد نجاتى ودينا المصرى بالإضافة إلى عدد من الفنانين المغاربة.