الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بايرن ميونيخ يواصل تعاقداته الناجحة بضم سانشيز وهوميلز

بايرن ميونيخ يواصل تعاقداته الناجحة بضم سانشيز وهوميلز
بايرن ميونيخ يواصل تعاقداته الناجحة بضم سانشيز وهوميلز




فصلت دقائق قليلة بين الإعلان عن صفقتى ضم لاعب الوسط البرتغالى ريناتو سانشيز، والألمانى ماتس هوميلز من قبل بايرن ميونيخ، فى إطار التعاقدات الناجحة للنادى البافارى وسعيه للاستمرار على المدى المتوسط ضمن صفوة أندية أوروبا ومواصلة الهيمنة محليًا.
ولا يتعلق التخطيط الرياضى لبايرن بالصفقات الجديدة فقط، بل أيضا بالحفاظ على الأسماء الهامة، ففى منتصف الموسم حينما لم تكن مسألة رحيل الإسبانى بيب جوارديولا وقدوم الإيطالى كارلو أنشيلوتى مؤكدة، أقدمت الادارة على تجديد عقود كل من توماس مولر وجيروم بواتنج وتياجو ألكانتارا حتى 2021 وتشابى ألونسو حتى 2017 وأيضا مانويل نوير.
وتعد صفقة ضم هوميلز «كلاسيكية» بكل ما تحمله الكلمة، فحينما يكون هناك لاعب دولى ألمانى متاح فى السوق، فغالبا ما يجب أن ينتهى به المطاف فى ميونيخ.
ويعتبر ضم المدافع تكرارًا لما حدث قبل ذلك أكثر من مرة حينما ضم بايرن من بوروسيا دورتموند، الغريم الأساسى للفريق الألمانى فى البوندسليجا، كلا من ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي. تختلف صفقة هوميلز بعض الشيء عن ريناتو سانشيز، فالأول لاعب ناضج توج بالبوندسليجا مرتين وكأس ألمانيا مرة، فضلا عن كونه عنصرًا أساسيًا مع منتخب «المانشافت» فى تتويجه الأخير بلقب مونديال البرازيل. ووصف رئيس مجلس إدارة النادى البافاري، كارل هاينز رومينيجه، هوميلز حينما أعلن الصفقة بأنه «واحد من أفضل قلوب الدفاع فى العالم القادر على إعطاء قفزة نوعية للفريق». وتكتيكيًا سيعنى وصول هوميلز للبايرن إمكانية عودة الإسبانى خابى مارتينيز لوسط الملعب، المركز الذى لعب فيه دورًا كبيرًا فى موسم الثلاثية عام 2013.