الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفير المجر يطالب « الزراعة» بتخصيص أرض لمشروع دواجن مشترك





طالب سفير المجر بالقاهرة من الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الاجتماع الذي عقد بينهما مع ممثلي سفارة المجر بالقاهرة بتخصيص مساحة أرض لإقامة مشروع مشترك في مجال إنتاج الدواجن وبيض المائدة والذي تقوم بتنفيذه إحدي الشركات المجرية الاستثمارية بالاشتراك مع شركة الصالحين المصرية.
كما طالب ممثلو السفارة المجرية دعم وزارة الزراعة لدفع العمل بالمشروع فضلا عن دعم المشروع لأهميته الاقتصادية في تنمية ودعم الإنتاج الزراعي والداجني.
ومن جانبه وعد عبد المؤمن بتقديم جميع الدعم من قبل وزارة الزراعة حرصا علي تدعيم التعاون المشترك مع الجانب المجري.
كما عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مغلقا مع وفد ياباني من منظمة الجايكا اليابانية بهدف مناقشة مقترح الوزارة لتنفيذ مشروع النهوض بالمزارع الصغير وتسويق المنتجات الزراعية الخاصة به من خلال تقديم المساعدات الفنية وبعض التقنيات الحديثة والاستفادة من الخبرة اليابانية في مجال الإنتاج الزراعي والتسويق لصغار المزارعيين في محافظات الصعيد وخاصة محافظتي «المنيا واسيوط».
كما تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق علي بدء تجميع البيانات والمعلومات علي أن يتم الانتهاء من دراسة المشروع قبل منتصف نوفمبر المقبل.
جدير بالذكر أنه تم تنفيذ مشروع سابق مع الجانب الياباني في نوفمبر 2010 واستمر لمدة عامين تم من خلاله تنفيذ مشروعات صغيرة لخدمة  المزارعين مثل «إقامة وحدات مصغرة لتجفيف البصل، وتصنيع المخللات والصلصة وزراعة بعض النباتات العطرية «الريحان» وتم إعداد مناشر خاصة به للتجفيف والتعبئة والبيع والتصدير.