الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسعاد تستضيف إعلاميين أفارقة فى «صاحبة السعادة»

إسعاد تستضيف إعلاميين أفارقة فى «صاحبة السعادة»
إسعاد تستضيف إعلاميين أفارقة فى «صاحبة السعادة»




كتب - محمد خضير

فاجأت الفنانة إسعاد يونس، جمهورها بتغيير محتوى برنامج «صاحبة السعادة» الذى تقدمه على قناة «سى بى سى»، موضحة خلال تقديم حلقة أمس الأول أنها قررت أن تقوم بتغيير محتوى البرنامج لــ«توك شو إفريقى»، بهدف التعرف على جميع البلدان الإفريقية المجاورة لمصر، خاصة أن غالبية المصريين لا يعرفون سوى دولة السودان.
وقالت إعلامية تدعى سارة صلاح من جنوب السودان، إنها جاءت إلى مصر لتلقى دورات تدربية مكثفة فى مجال الإعلام، لافتة إلى أنها تعمل فى مجال الإعلام منذ عام 2010 فى التليفزيون السودانى فى أحد برامج «التوك شو».
وفى السياق ذاته، قالت الإعلامية زمزم طاهر من دولة تشاد، إنها مقدمة برامج وأيضا أخبار على التليفزيون التشادي، مشيرة إلى أن تشاد بها العديد من القبائل بعضها يتحدث باللغة العربية والبعض الآخر يتحدث بلهجات مختلفة.
من جانبه، قال الإعلامى عبدالوهاب منصور من دولة نيجيريا، إن اللغة الرسمية فى بلاده هى الفرنسية ثم تأتى بعدها اللغة العربية فى المرتبة الثانية، لافتا إلى أنه قبل مجيئه إلى مصر عمل كمنتج لأحد البرامج فى بلاده والتى كانت تقدم باللغة العربية، إلى جانب تقديمه للأخبار باللغة العربية الفصحى.
ومن جانبه قال موغوانيا عبد الحميد، مقدم ورئيس البرامج الدينية فى الإذاعة والتليفزيون فى أوغندا، إن طقوس الزواج فى بلاده تختلف عنها فى مصر، لافتًا إلى أنه إذا أراد شخص أن يتقدم لفتاة فعلى والده أن يقوم بتقديم رسالة مكتوبة لوالد الفتاة، وأن يرفق بها مبلغًا من المال.