الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارينا المصرى: شرف لى أن أعمل فى راديو يعطينى مساحة من الحرية وتابع للحكومة

مارينا المصرى: شرف لى أن أعمل فى راديو يعطينى مساحة من الحرية وتابع للحكومة
مارينا المصرى: شرف لى أن أعمل فى راديو يعطينى مساحة من الحرية وتابع للحكومة




 كتب- مـحمـد خـضـير

شددت الإعلامية مارينا جميل المصرى مقدمة برنامج «صباح اون» على قناة «اون تى في»، وبرنامج «مارينا بيديا» على راديو «هيتس» بشبكة اذاعات النيل، أنها تحب العمل التليفزيونى والإذاعى وأنها عندما تسأل عن حبها للمجالين تجد أن ليس له اجابة ممسوكة وخاصة أن هذه حالة والآخر حالة أخرى، ومن يشاهدنى فى التليفزيون يخدم فرقا بين خروجى على الراديو، وبالتالى التليفزيون يخد على الراديو والعكس.. وأشارت مارينا فى تصريحات خاصة لـ«صحيفة روزاليوسف» إلى أننى أرغب فى الاستمرارية فى عملى بقناة «أون تى فى» وراديو «هيتس» مشددة على أنها تهتم بالظهور بمضمون صحيح وجيد ومختلف ولا تسعى لتقديم برامج أخرى فى الوقت الحالى وتركز اهتمامها على برنامج «مارينا بيديا» من 7 شهور و«صباح اون» من 4 شهور ويلقى البرنامجان اقبالا كبيرا، قائلة: ليس لديها خطة لتقبل أى عروض جديدة، وخاصة أن عملى بقناة اون جعلنى اتعرف على كل الاخبار والتقى العديد من الشخصيات العامة والمسئولين والفنانين، ومن أهم اللقاءات التى قمت بها هى لقاء البابا تواضروس فور توليه البابوية، بالإضافة إلى لقاء الكاتب الصحفى لويس جريس من أهم حواراتى التى تعلمت منها.
وقالت إن برنامج «صباح اون» يعد من أقوى البرامج الصباحية على الساحة الإعلامية، وقناة «اون تى فى» من القنوات المميزة واننى بنت القناة من اربع سنوات بدون واسطة أو تدخل من احد، وبناء على شطارتى، أما فى الإذاعة فتعلمت على يد عايدة سعودى، لأن برنامج «مارينا بيديا» به فققرات غير متناولة فى برامج اخرى بالإذاعة لأنه يتضمن فقرات تركز على الشباب ومن يقدم شىء خارج الصندوق، وأنه راديو حكومة بس شبابى وفى حرية ومهنية.
وأوضحت مارينا أنها تشارك فى تقديم برنامج «صباح اون» يومى الجمعة والسبت مع الزميل محمد عبده بدوى ورئيسة التحرير روز ميرى من ٩ لـ١٢ على اون تى فى وان تى فى لايف ،كما تقدم برنامج «مارينا بيديا» على راديو هيتس ٨٨،٢ إذاعة راديو النيل مع مديرة المحطة عايدة سعودى ومدير الشركة ماهر عبدالعزيز حيث تقدم البرنامج من يوم الأحد إلى الخميس من ١٠ صباحا لـ١٢ ظهرا عَلِى راديو هيتس.
وأضافت أن فقرات البرنامج تتناول فى الساعة الأولى فقرات متنوعة وأبرزها فقرة الجامعة وفقرة كيفى كدة وفقرات لعب مثل «القافية تحكم» وخيال مثل هيجرى إيه لو، ويقدم فى الساعة الثانية من البرنامج اخبارا حيث يتم عرض أبرز الأخبار على الساحة السياسية وأخبار المجتمع والفن والرياضة والصحة والسوشيال ميديا.
وشددت مارينا على أنه يتم تناول جميع الأخبار السياسية بحيادية ومهنية مشيرة إلى أن الأغانى التى تعرض فى الفواصل ليست إسقاطات سلبية طوال الوقت، وليست كلها مقصودة، قائلة: إن الأخبار التى اقدمها بدون أن أبدى رأيا أو وجهة نظر شخصية لى فى هذا البرنامج، وإذا كانت الأخبار تلوم المسئولين إذا هى الحقيقة وليست الآراء، وأن «اون تى فى» بيتى ومساحة حرية ومهنية راديو هيتس سبب تمسكى به، وأتعامل بحيادية فى الاخبار السياسية.. وأغانى الفواصل ليست كلها إسقاط سلبى وليست كلها مقصودة.. وقالت مارينا إنه لشرف لى أن اعمل فى راديو تابع للدولة ويعطينى مساحة من الحرية ويعد رئيس شبكة راديو النيل والمشرف العام على إذاعة راديو هيتس هما اكثر اثنين يشجعونا، ونستطيع نقل كل الاخبار والزوايا السياسية والشائكة بمهنية وحرية تتناول بشكل إعلامى بدون إبداء رأى للمذيعة ،قائلة ،اننى لا اطبل واقول كل شىء بمهنية ولا يعترضنى احد.
وكشفت أنها تسعى الفترة القادمة لاكتساب ثقة المشاهد أكثر لأن الهدف الأساسى هو رسالة وأمانة توصيل الحقيقة للمشاهد فالمشاهد ذكى وبيحترم الذى يحترمه ولذلك اسعى لتوصيل ذلك من خلال تقديم التقارير الخارجية المهمة.
وطالبت مارينا بإعطاء مساحة أكثر لفكر الشباب الإعلاميين لكى يخرج إلى المشاهد والذى يعتمد على المنطق والواقع الدراسات والأرقام، والبعد عن طرح الآراء من قبل الإعلاميين، وأن أقدم تساؤلات أفضل من إبداء الرأى، وفتح مدارك للمشاهد لكى يقرر هو ما يريده وما يحلله وفق فكرة، وأن احترم رغبة المشاهدين، وأن اخاطب كل الفئات بشكل مهنى ومحايد دون فرض وجهة نظرى على المشاهد.
وقالت أتمنى خروج قانون الإعلام الموحد لكى يساهم فى ضبط الأداء الإعلامى ،ويحد من حالة الصخب الموجودة، وأن نطبق القوانين ونحترم العمل المؤسسى لكى تكون هناك آلية منظمة وتطبق القواعد المهنية، والبعد عن المجاملات وأن يطبق القانون على الجميع بدون «تلكيك» او محسوبية، بالإضافة إلى ضرورة خروج نقابة الإعلاميين لكى تهتم بالعاملين بالعمل الاعلامى من مذيعين ومراسلين وفنيين ومخرجين لكى تكون هناك مظلة مهنية منظمة.