الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش الليبى يصد محاولة داعش لاقتحام غرب بنغازى

الجيش الليبى يصد محاولة داعش لاقتحام غرب بنغازى
الجيش الليبى يصد محاولة داعش لاقتحام غرب بنغازى




طرابلس –وكالات الأنباء

قال مصدر عسكرى فى غرفة عمليات الجيش الليبى بمحور غرب مدينة بنغازى شرق البلاد «إنه تم صد محاولة من جانب تنظيم داعش للتقدم غرب المدينة».
وأضاف المصدر، الذى رفض الكشف عن هويته، لـ«بوابة الوسط» الاخبارية الليبية «أن مواجهات عنيفة اندلعت، بين قوات الجيش الليبى والوحدات المساندة له من جانب وتنظيم داعش والتشكيلات المسلحة الموالية له من جانب آخر، فى محور الشركة التركية غرب بنغازى.
وتابع المصدر أن «مقاتلى تنظيم داعش حاولوا التقدم باتجاه مواقع الجيش الليبى المتمركز فى منطقة تيكا، تحت قصف مدفعى ثقيل، قادمين من محور الشركة التركية، حيث تصدت لهم القوات واستمرت المعركة التى استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة عدة ساعات، ولم تتوقف إلا بانسحاب التنظيم إلى مواقعه السابقة».
من ناحية أخرى قال رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، خلال زيارة إلى الرباط أن «كل تدخل فى الشأن الليبى خطأ»، مشدداً من جهة ثانية على التعاون «الوثيق» بين بلاده وكل من المغرب والجزائر فى مجال محاربة الإرهاب.. وقال الصيد إن «الشأن الليبى هو شأن ليبى ليبى، وكل تدخل فى الشأن الليبى غلط، وتونس لم تتدخل فى الشأن الليبى وكان موقفها واضح منذ اليوم الأول أى منذ 2011، فالموضوع يخص الشعب المعنى بالأمر، وهو الذى عليه أن يأخذ القرارات اللازمة لحل مشاكله».
وأوضح أن «تونس فتحت أبوابها وقبلت ما لا يقل من مليونى نازح من ليبيا وتحملت كل الأعباء، وتونس هى البلد الوحيد الذى ترك أبوابه مفتوحة أمام الليبيين سواء الذين كانوا مع النظام أو الذين كانوا ضده».