الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة السولار والبنزين تعود من جديد





واصلت أجهزة الامن والتموين  حملاتها علي السوق السوداء للقضاء علي ظاهرة تهريب السولار والبنزين وبيعها بأسعار خيالية ففي قنا نجح رجال شرطة مركز نجع حمادي في ضبط  سيارة محملة بـ2طن سولار و60لتر بنزين بكمين المفارق.
 وفي البحيرة  قاد العميد مصطفي قاسم رئيس مباحث تموين البحيرة حملة  علي المتلاعبين في اسعار المواد البترولية وتمكن من ضبط 7آلاف  لتربنزين.
وفي الغربية ضبطت  مباحث التموين 9200 لتر سولار مدعم داخل 3 محطات وقود بدون ترخيص بدائرة مركز المحلة الكبري قبل تهريبها للبيع في السوق السوداء.
وفي المنوفية شنت مديرية التموين حملات مفاجئة علي محطات المواد البترولية بعدة دوائر علي مستوي المحافظة وحررت  محاضر مخالفات ضد مسئولي عدد من  محطات الوقود  تموين  لبيعهم  13625 لتر سولار.
وفي غضون ذلك  تكدست السيارات أمام محطات الوقود مما أدي إلي غلق عدد كبير من الشوارع الرئيسية، مما  أصاب حركة المرور بالشلل التام، حيث وصلت الأزمة إلي قمتها من جديد أكثر مما كانت عليه مما تسبب في نشوب عشرات المشاجرات أمام محطات الوقود بشبين الكوم والشهداء وغيرها، يأتي ذلك بعد أن واصلت أزمة بنزين 80 تصاعدها وسط تجاهل المسئولين بالمنوفية ، مما أدي ذلك إلي استغلال بعض أصحاب المحطات غياب أجهزة الرقابة التموينية وقاموا برفع أسعار البنزين، كما قام آخرون بشراء عبوات وتخزينها وبيعها في السوق السوداء وتزايد طوابير السيارات التي تقف طوال الأيام.
 وأمام هذه الازمة هدد العشرات من السائقين بقطع الطرق الرئيسية بالمحافظة  ومن ناحية أخري أغلقت بعض محطات الوقود أبوابها ووضعت لافتات « لا يوجد بنزين 80 » وتوقفت عن العمل احتجاجاً علي عدم توفير الحماية الأمنية.