الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعلمون يضربون عن المجموعات المدرسية اعتراضا علي قرار المالية




بدأ المعلمون امس في الغاء المجموعات المدرسية والحاق الطلاب في مجموعات خارجية للدروس الخصوصية اعتراضا علي قرار وزير المالية بخصم 20% من المصروفات والمجموعات المدرسية لحساب وزارة المالية مؤكدين ان وزارة التربية والتعليم  تحصل بالفعل علي نسبة 25% من المجموعات المدرسية توزع علي الإدارة والمديرية والوزارة.

واكد محمد زهران نقيب معلمي المطرية ان المعلمين ابلغوه بقرارهم بالغاء المجموعات صباح امس موضحا ان تطبيق هذا القرار علي التعليم سيضر بالطالب والمعلم وولي الأمر وسيشجع علي مزيد من الدروس الخصوصية والابتعاد تماما عن المجموعات.
واشار إلي أن خصم هذه النسبة سيؤدي إلي تأثير سلبي علي دعم الانشطة وصيانة المدارس مما يؤدي إلي الاضرار بالمنظومة التعليمية في الوقت الذي يطالب فيه المعلمون بزيادة موازنة التعليم لافتا إلي ان مكتب النائب العام يحقق حاليا في قرارات وزير المالية المتضاربة حيث طبق علي المصروفات المدرسية ما هو مطبق علي الصناديق الخاصة.
وقال زهران: إن المصروفات المدرسية تؤخذ من الطلبة وتذهب للطلبة في هيئة خدمات تعليمية متنوعة وما تفعلة وزارة المالية هو ضد مصلحة الطلبة منتقدا أداء وزارة التربية والتعليم في عدم مواجهة هذا القرار بدليل إرسالها لهذا القرار إلي المديريات لتطبيقه.