الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 % علاوة دورية للموظفين فى قانون الخدمة المدنية

5 % علاوة دورية للموظفين فى قانون الخدمة المدنية
5 % علاوة دورية للموظفين فى قانون الخدمة المدنية




قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى: إن التعديلات التى تمت على قانون الخدمة المدنية جاءت وفقا لملاحظات مجلس النواب عقب رفض القانون، مؤكدا الاستجابة لجميع الملاحظات.
وأوضح العربى، فى تصريحات صحفية، أن أهم التعديلات التى تمت على القانون، المادة الخاصة بمحو الجزاءات والتى تقضى بتوقيع الجزاء تدريجيا، حسب طبيعة الخطأ، إضافة إلى منح الموظف إمكانية التظلم على تقرير الكفاية، ما لم يكن يتضمنه مشروع القانون بصيغته الأولى.. وأضاف: إن التعديلات أدرجت الحد الأقصى فى الأجور فضلا عن الحد الأقصى لساعات العمل، لتكون 42 ساعة أسبوعيا، وبحيث لا تزيد على 7 ساعات يوميا.
وعن حقيقة الخلاف بشأن الـ5% قيمة العلاوة المنصوص عليها فى القانون، أشار إلى أن هناك خلطا بين العلاوة الدورية التى تقدر نسبتها بـ5% وكانت تتراوح قيمتها فى قانون العاملين المدنيين بالدولة قانون 47، بين 1 و5 جنيهات وحتى 6 و25 جنيها، والعلاوة الاجتماعية التى تصدر بقانون خاص بها من رئيس الجمهورية فى يوليو من كل عام، موضحا أن ما تم النص عليه فى القانون هى العلاوة الدورية والتى تم تحديدها بـ5% من الأجر الوظيفى، والذى أصبح يقدر الآن بثلاثة أمثال الأجر الأساسى على حد قوله.