الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين الفلاحين يطالب الحكومة بالالتزام باستلام المحاصيل الزراعية من المزارعين




طالب أمين الفلاحين محمد عبد القادر ، الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، بضرورة استلام المحاصيل الرئيسية من الفلاحين وبالأسعار التي حددتها الحكومة لمحاصيل القطن علي أساس 1000 و1100 جنيه لقنطار القطن من محافظات الوجه البحري والقبلي ، والأرز علي أساس 2000 جنيه للطن والذرة علي أساس 300 جنيه للأردب .

وأكد عبد القادر ضرورة الاحتفاظ بحق الفلاحين في مجلسي الشعب والشوري والتي تتمثل في نسبة 50% من العمال والفلاحين ومراعاة ذلك في إعداد الدستور الجديد علاوة علي ضمان الدستور لحقوق الفلاح والتي تتمثل في التزام الدولة بدعمه وتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل الرئيسية للمزارعين وخاصة القمح والقطن والذرة والأرز وقصب السكر.
وشدد علي أهمية تنظيم مؤتمر شامل للأحزاب والقوي السياسية تحت رعاية الرئيس محمد مرسي لوضع حلول جذرية لمشاكل الفلاحين ومنها التأمين الصحي علي الفلاحين أسوة بالفئات الأخري .. محذرا من صبر وانتفاضة الفلاحين ودخولهم في ثورة جديدة خاصة أن إنتاجهم من المحاصيل متراكم لديهم، ولم يكن هناك التزام من الحكومة باستلامها كما وعدوا. ونفي أمين الفلاحين أن يكون رفع أسعار الطاقة لمصانع إنتاج الأسمدة قد أثر علي تسليم حصص الأسمدة للمزارعين .. موضحا أن تكاليف طن الأسمدة تقدر بنحو 550 جنيها للطن قبل رفع أسعار الطاقة، وبعد رفع أسعار الطاقة أصبح الطن يكلف المصنع 850 جنيها للطن ، ويتم تسليم الأسمدة الأزوتية للمزارعين بسعر 1500 جنيه للطن أي أن هناك هامش ربح للمصانع يقدر بنحو 650 جنيها عن كل طن.