الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكان الاجتماعى: تم شراء 450 ألف كراسة شروط للحصول على الوحدات السكنية

الإسكان الاجتماعى:  تم شراء 450 ألف كراسة شروط  للحصول على الوحدات السكنية
الإسكان الاجتماعى: تم شراء 450 ألف كراسة شروط للحصول على الوحدات السكنية




كتبت- مريم الشريف


أكد الدكتور صلاح حسن الرئيس التنفيذى لمشروع الاسكان الاجتماعى، أن نصف مليون وحدة سكنية تم طرحها فى الاعلان الأخير لوزارة الاسكان بينها 100 شقة فى مرحلة التشطيب.
وأشار الدكتور حسن خلال لقائه فى برنامج «انا مصر» مع الاعلامية شيرين الشايب على القناة الاولى، أمس الأول إلى ان استخدام الوحدة السكنية فى السكن احد شروط الحصول عليها.
وتابع: إنه لابد يكون المتقدم للوحدة السكنية من العاملين او أحد المقيمين بالمحافظة احد شروط الحصول عليها، كما كشف ان تكلفة انشاء الوحدة السكينة وصلت الى 154 الف جنيه بدون ثمن الأرض وكامل المرافق.
 واوضح ان اجراءات الحصول على هذه الوحدات السكنية تتمثل فى ان يشترى المتقدم كراسة شروط من مكتب البريد، مشيرا الى انه تم شراء 450 الف كراسة شروط  لطلب الحصول على وحدات فى مشروع الاسكان الاجتماعى حتى الوقت الحالى.
واكد انه لا يجوز ان يتم شراء هذه الكراسات من خارج مكاتب البريد، كالسوق السوداء مثلا، لانه يتم تسجيلها بالرقم القومى والكراسة لها كود والظرف الذى يأخذ فيه الكراسة له كود بالإضافة الى هناك استمارة لها كود داخل الكراسة ايضا، ولا يتم شراؤها خارج مكتب البريد لان المواطن وقتها سيخسر ثمنها والذى يبلغ خمسين جنيهًا.