الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التمريض» تعدل المنظومة التشريعية لقانونى مزاولة المهنة والنقابة

«التمريض» تعدل المنظومة التشريعية لقانونى مزاولة المهنة والنقابة
«التمريض» تعدل المنظومة التشريعية لقانونى مزاولة المهنة والنقابة




كتبت - أمانى حسين


اكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أنه سيتم تعديل المنظومة التشريعية التى يعمل بموجبها التمريض مثل قانون مزاولة المهنة وقانون النقابة لتمكين التمريض من أداء مهامه الوظيفية والمهنية على الوجه الأفضل.
واكدت كوثر خلال احتفالية وزارة الصحة باليوم العالمى التمريض بالمركز القومى للتدريب بالعباسية أمس أن النقابة تسعى إلى زيادة الدعم المالى للوزارة، كما أنه سيتم القضاء على العجز فى التمريض خلال عامين.
ومن جهته قال الدكتور فتحى ندا عضو مجلس الشعب إن التمريض يمثل العمود الفقرى للمنظومة الصحية مشيرا إلى أن البرلمان يدعم التمريض وسيعمل على تقديم الدعم التشريعى لمنظومة عملهم خلال الفترة المقبلة.
وتابع الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى أن مصر تحظى بوجود منظومة تمريض كاملة تسعى لتعظيم الفائدة من القطاع الصحى وخدمة المواطنين، مشيرًا إلى أن التمريض المصرى يحظى بسمعة طيبة فى العالم وخاصة فى الدول العربية.
وفى ذات السياق قال حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة أن القانون والدستور ينص ولأول مرة فى العالم على دعم الفريق الطبى من الأطباء والتمريض ويؤكد التزام الدولة نحو تحسين أوضاع التمريض المالية والوظيفية.
ولفتت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأساسية بوزارة الصحة أن الممرضة لها دور مشرف فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو مؤكدة أن التمريض المصرى قادر على تحسين المنظومة الصحية.