الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العمل الأردنية: لا يمكن الاستغناء عن العمالة المصرية.. ولا استهداف لها

العمل الأردنية: لا يمكن الاستغناء  عن العمالة المصرية.. ولا استهداف لها
العمل الأردنية: لا يمكن الاستغناء عن العمالة المصرية.. ولا استهداف لها




أكد محمد الخطيب الناطق الإعلامى باسم وزارة العمل الأردنية أمس الخميس أنه لا يمكن الاستغناء عن العمالة المصرية كونها تتمتع بمهارات كبيرة وسمعتها حسنة لدى الأردنيين منذ سنوات السنين ولا يمكن إحلال العمالة السورية مكانها.
وقال الخطيب: «إن ما تردد مؤخرا فى وسائل الإعلام عن إحلال العمالة السورية مكان المصرية غير صحيح»، نافيا استهداف الحملات التفيتشية للعمالة المصرية المخالفة كونها تتمتع بخبرة طويلة فى الكثير من القطاعات المهمة وعلى رأسها الإنشاءات والتجارة والصناعة والخدمات.
وأضاف: «نطمئن الجانب المصرى بأن العمالة المصرية لها مكانتها وأن السوق للعرض والطلب»، مشيرا إلى أن الحملات التفتيشية التى نفذتها وزارتا الداخلية والعمل خلال الشهور الأربعة الماضية أسفرت عن ضبط 2519 عاملا مخالفا من بينهم 2476 عاملا مصريا.
وناشد الخطيب العمالة المصرية المخالفة تصويب أوضاعها من خلال مراجعة مكاتب العمل وإصدار التصاريح الجديدة فى المهن المسموح بها؛ تجنبا لاتخاذ إجراءات قانونية وإدارية بحقها بما فى ذلك تسفيرها خارج المملكة.
وقال الناطق الإعلامى باسم وزارة العمل الأردنية إن الطريق لا يزال مفتوحا أمام العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل زراعية للتحول إلى قطاع آخر عند انتهاء تصاريح العمل الخاصة بها قبل أن يتم ضبطها بأية حملة أمنية.. مبينا أن إجمالى عدد العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل يبلغ نحو 200 ألف عامل مصرى.