صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس لـ«المواطنين»: الدولة لن تتخلى عنكم

13 مايو 2016



كتب- أحمد إمبابى وعمر علم الدين

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة مستعدة لإنهاء العشوائيات، فلا يليق أن نترك سكان العشوائيات والمناطق الخطرة كده، وأقول لأهلنا إننا مش هنسبكم أبدا، وسنعمل على توفير المسكن المناسب، لأكثر من 850 ألف مواطن.
وقال الرئيس خلال افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة بدر وأكثر من 30 مشروعًا نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارتى الإسكان والطرق: «إحنا مسئولين عن تغيير حياتكم للأفضل، وكلف الرئيس الحكومة والهيئة الهندسية ووزارة الإسكان بإنجاز تلك المشروعات فى توقيتاتها المحددة، وقال: «الإسكان والقوات المسلحة مسئولين قدامى عن إنهاء ظاهرة المناطق الخطرة والعشوائيات خلال سنتين .. معرفش إزاى».
وتابع: «أقول للمصريين أنا عمرى ما غابت عنى الصورة، ولا يليق أن نترك العشوائيات والمناطق الخطرة كده».
وشدد الرئيس على توفير وحدات الإسكان الاجتماعى لكل من تقدم للحصول على تلك الوحدات حتى لو تقدم 800 ألف مواطن، مؤكدًا أن الدولة لن تترك أهلها ولن تسمح بعودة المناطق الخطرة مرة أخرى، مشيرا إلى أن بعض الفضائيات المغرضة بتقدمنا غلابة وفقراء.. مشددا على عدم عودة العشوائيات مرة أخرى.
وأشار الرئيس إلى أن المناطق الخطرة تحتاج 14 مليار جنيه خلال عامين، كما أنها تحتاج إلى إخلاء وإحلال لمناطق جديدة، «ولو الناس مستعدة تيجى مناطق أخرى إحنا مستعدين إنهاء هذا الشكل غير اللائق».
وخلال استعراض وزير النقل الدكتور جلال السعيد لمشروعات الطرق والكبارى الجديدة، انتقد الرئيس عدم دقة البيانات التى يتم عرضها والتأخير فى تنفيذ المشروعات، ثم نادى على كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلاً: «كامل يا وزير»: طريق السويس ميعاده امتى، إزاى انتهى منه 75% فقط، إحنا المفروض من 6 شهور نكون افتتحناه، وشبرا بنها 30% إزاى؟ ورد كامل الوزير: «هنراجع الأرقام تانى»، ورد السيسى هو إنتوا مرجعتوهاش قبل كده، 9 مليارات جنيه فى 90 كيلو؟ الأرقام دى تتراجع وتتعرض عليا، هو إنتو راجعتوا البيانات دى كويس ولا لأ؟، ورد كامل الوزير: لأ، فقال السيسى، «طيب ماشى».
وبرر وزير النقل جلال السعيد التأخر وارتفاع الإنفاق إلى نزع الملكية، ورد الرئيس السيسى قائلا: «لازم خطة وحتى لو هننزع ملكية.. إحنا بندى الناس الفلوس» مطالبا بالانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية العام، ورد وزير النقل، أنا كلفت بالوزارة منذ 40 يومًا، وأوعد حضرتك بالانتهاء من طريق شبرا بنها فى احتفالات أكتوبر.
وأكد الرئيس على ضرورة الحفاظ على أراضى الدولة، قائلا: «مش هيبقى فى أراضى هيتم وضع اليد عليها، ويجب على الحكومة المحافظة على ذلك ويتم طرح الأراضى للمواطنين».
وكشف الرئيس عن التعدى على 300 ألف فدان من الأراضى المخصصة لمشروع الـ 1.5 مليون فدان وهذه مسئولية القوات المسلحة والداخلية.
كما أوضح السيسى أن المشاريع التى تم إعدادها فى مجال التشوين والصوامع وتخزين الحبوب والغلال لن تسعد بعض المنتفعين، قائلاً: «إحنا بنعمل حوكمة لاستلام الحبوب والأوزان بدقة».
وشدد الرئيس على ضرورة مكافحة الفساد قائلا: «المهتمين بموضوع البيروقراطية والفساد، فهذه المشاريع ستجعلنا نعمل على حوكمة حقيقية للمستلم من المحصول والذى يتم تداوله وستكون كل الأمور تحت السيطرة بشكل جيد، مشيرًا إلى أن المشاريع ستواجه فى البداية بعض المقاومة من الأشخاص الذين كانوا يستفيدون من الطريقة التى كانت تسير عليها الدولة قبل ذلك، مؤكدًا على ضرورة الانتباه لهذه المشاريع، لأن تكاليفها كثيرة ونفذت من أجل مصلحة مصر والمواطن» مؤكدًا أن الدولة تحتاج 264 شونة لتخزين القمح.
ووجه الرئيس الشكر للحكومة والقوات المسلحة على ما تم تنفيذه، وأقول للمصريين متخافوش، واطمنوا على مستقبلكم ومستقبل ولادكم، مصر تسعنا كلنا.
ونوه الرئيس إلى الخلاف بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، مطالبا بتجاوز الخلافات فهدفنا جميعًا الحفاظ على مصر الدولة، وعلينا أن نلتزم بالقانون ولا أحد فوق المحاسبة.
وأضاف: «مش محتاجين نختلف أبدا، كلنا واحد، وأرجو أن تصل كلمتى للجميع، الدولة والمؤسسات والإعلام، كلنا هدفنا مصر ونتجاوز أى حاجة ممكن نختلف عليها.
وأشار الرئيس إلى أنه منذ عدة أشهر اتصلت به الرئاسة، وأخبروه بوجود تجاوزات، قلت: «اللى يغلط يتحاسب»، فلا مجال للمحسوبية والمجاملة، مشيرا إلى أنه أصدر عدة توجيهات من بينها «مفيش حاجة اسمها معرفة الرئيس»، مفيش حاجة اسمها مجاملة لمخلوق.. البلد بلدنا كلنا، وكلنا ياخد بما يرضى الله وبالقانون وبس».
التفاصيل ص 2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss