الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصدر حكومى: هناك حرب شرسة ضد المجمعات ولا صحة لبيع لحوم الخنازير

مصدر حكومى: هناك حرب شرسة ضد المجمعات ولا صحة لبيع لحوم الخنازير
مصدر حكومى: هناك حرب شرسة ضد المجمعات ولا صحة لبيع لحوم الخنازير




كتب - رمضان أحمد ـ ونشأت حمدى  

 

نفى مصدر حكومى مطلع ما تردد حول وجود لحوم خنازير بالمجمعات الاستهلاكية مؤكدًا ان هناك حربا شرسة تقودها بعض الشركات بعد أن نجحت الحكومة فى تخفض اسعار اللحوم من خلال المجمعات الاستهلاكية.
وأضاف أن عددا من الشركات أصبحت لا تحقق المبالغ المالية التى كانت تتحصل عليها من قبل حيث كانت ترفع الاسعار بصورة مبالغ فيها وبعد ضخ الحكومة اللحوم فى المجمعات ساهم ذلك فى القضاء على موجة ارتفاع الأسعار مما أجبر تلك الشركات على بيع السلع بأسعار مخفضة ومع تعرضها للخسائر من منظورها بعد ان قل هامش ربحها حاولت ان تضرب سمعة المجمعات بهدف إحجام المواطنين عنها . وأشار إلى أن وزير الزراعة اكد فى تصريحات سابقة ردًا على تلك الشائعات انه لا يدخل البلاد اى لحوم من الخارج غير مطابقة للمواصفات لاسيما أن كل اللحوم تخضع لاشراف الحجر الصحى مناشدًا وسائل الإعلام  بتحرى الدقة  وعدم تحقيق اهداف الشركات.. رحمة بالمواطنين الفقراء الذين يعتمدون على المجمعات لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.
كان محمد حامد سالم المحامى تقدم  ببلاغ  للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد كل من رئيس الوزراء و وزيرى  الزراعة والتموين بصفتهم و ذلك بعد ما أثير من ان المصريين يأكلون لحوم الخنازير بمجمعات الحكومة مطالبا بفتح تحقيق فى القضية ومحاسبه المتسبب فى ذلك.
وقال فى بلاغه رقم 6842 لسنة 2016 عرائض النائب العام انه قامت إحدى الصحف الحزبية فى عددها الصادر الاثنين 9 مايو 2016 بنشر موضوع  بعنوان المصريون يأكلون لحوم الخنازير، وتضمن كارثة تمس صحة  المصريين.. وانه لو صحت لأوجبت عقاب المبلغ ضدهم وكافة المسئولين عن هذه الكارثة.