الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لليوم الرابع.. إضراب الطيارين يؤخر 9 رحلات ومصر للطيران: الرئاسة لم تتدخل

لليوم الرابع.. إضراب الطيارين يؤخر 9 رحلات ومصر للطيران: الرئاسة لم تتدخل
لليوم الرابع.. إضراب الطيارين يؤخر 9 رحلات ومصر للطيران: الرئاسة لم تتدخل




فيما نفت شركة مصر للطيران، صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من تدخل رئاسة الجمهورية لحل أزمة الطيارين بالشركة، أكدت فى بيان لها صباح امس السبت، عدم صحة ما نشر شكلاً ومضموناً.
وكشفت  مصادر ملاحية بمطار القاهرة، أن استمرار إضراب الطيارين أدى إلى تأخر إقلاع 9 رحلات طيران دولية وداخلية ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات أبرزها رحلة نيويورك. 
وكان طيارو شركة مصر للطيران دخلوا، منذ أربعة أيام، فى إضراب بطىء عن العمل لإجبار الشركة على تحسين أوضاعهم.
وقالت المصادر، إن عددا من الطيارين اعتذروا عن عدم الإقلاع برحلاتهم طبقا لجداول التشغيل الخاصة بهم بحجة المرض والإرهاق، كما برر بعضهم عدم الإقلاع بإصابة الطائرات بأعطال فنية. 
وأضافت أن المفاوضات جارية بين المسئولين بالشركة والطيارين للتوصل لصيغة توافقية تمنع انفجار الموقف فى القطاعات الأخرى.
وقال كابتن طيار عمرو نصر، نقيب الطيارين المصريين، فى بيان أمس إن النقابة تتابع الأحداث الجارية فى مصر للطيران باهتمام بالغ، مطالباً جميع الأطراف بالجلوس إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول مناسبة فى أقرب وقت ممكن وفى حدود الإمكانات المتاحة.
وشدد نصر، فى بيانه، على وطنية كل الطيارين المصريين، معلنا رفض النقابة للمزايدة على وطنية الطيارين من أى أحد.
وقال «ليس هناك مجال لذكر أدوارهم الوطنية ويكفى قيامهم بإجلاء المواطنين المصريين أثناء الكوارث والثورات من كل دول العالم». 
وتعانى مصر للطيران من خسائر بلغت حوالى 11 مليار جنيه منذ تدهور الحركة الجوية والسياحية عقب ثورة يناير 2011 وسقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء فى 31 أكتوبر الماضى.