الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغريم «مزايا العقارية» 150 ألف جنيه بسبب الشكاوى

تغريم «مزايا العقارية» 150 ألف جنيه بسبب الشكاوى
تغريم «مزايا العقارية» 150 ألف جنيه بسبب الشكاوى




قضت محكمة جنح اقتصادية القاهرة بتغريم نصر أحمد حامد بصفته الممثل القانونى ورئيس مجلس إدارة شركة مزايا للاستثمار العقارى مبلغ 150 ألف جنيه، وبنشر الأحكام على نفقته فى جريدتين واسعتى الانتشار،وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك على ذمة ثلاث قضايا تقدم بها المستهلكون لجهاز حماية المستهلك، وذلك بواقع 50 ألف جنيه غرامة لكل قضية.
وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات له اليوم أن الجهاز تلقى ثلاث شكاوى متماثلة من مستهلكين يتضررون فيها من تعاقدهم مع الشركة سالفة الذكر على شراء وحدة سكنية بمنتجع فاطيما بمرسى مطروح، وعلى الرغم من سدادهم لكامل قيمة الوحدة السكنية إلا أنهم فوجئوا بمماطلة الشركة فى التسليم.
وأضاف بمباشرة التحقيق فى الشكاوى ومخاطبة قطاع الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة للاستعلام عما إذا كانت الشركة مرخص لها بمزاولة نشاطها من عدمه، وكان الرد بأن الشركة المشكو فى حقها غير مرخص لها بمزاولة النشاط من الوزارة، وأن التعاقد محل الشكوى غير خاضع لنظام اقتسام الوقت.
وأشار «يعقوب» إلى مخالفة «الشركة» لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، فضلاً عن مخالفتها لنص 9 من ذات القانون، والتى ألزمت كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك.