الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالمجيد يمكن جمال وعلاء من التنازل عن أرض «الطيارين»




قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام تمكين علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك من اتخاذ إجراءات التصرف في قطعتي الأرض المملوكة لهما في مشروع أرض (كبريت).
 
وذلك لصالح الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين بإعادة الأرض للجمعية. ويأتي هذا الإجراء نفاذا لقرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حمدي سلامة الصادر بجلسة الأحد الماضي أثناء نظرها لأولي جلسات محاكمة الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وعلاء وجمال مبارك وآخرين في القضية المتعلقة بتسهيل استيلاء نجلي الرئيس السابق علي قطعتي أرض تبلغ مساحتهما 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.
وكان قرار المحكمة قد تضمن تكليف النيابة العامة بتشكيل لجنة من المختصين لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو نقل ملكية قطعتي الأرض موضوع القضية إلي ملكية الجمعية، بناء علي طلب قدمه دفاعهما للمحكمة بهذا الشأن.
حملة قومية لمواجهة التحرش في العيد والداخلية تعرض صور مرتكبيها علي التليفزيون
بدأ المجلس القومي للمرأة حملة قومية لمواجهة ظاهرة  التحرش بصفة عامة وفي العيد بصفة خاصة، وذلك سعيا منه لمواجهة هذه الظاهرة التي  انتشرت في الشوارع والأماكن العامة وتفاقمت بالمجتمع في الآونة الأخيرة.
وقرر المجلس توجيه خطابات لوزارة الأوقاف والكنيسة لتضمين هذا الموضوع في خطبة  الجمعة وعظة الأحد بالكنيسة خاصة خلال فترة ما قبل عيد الأضحي، وعقد مجموعة عمل  بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل والأوقاف والكنيسة لمناقشة سبل  ووسائل منع تكرار هذه الظاهرة خلال فترة عيد الأضحي القادم.
ومن جانبه أعلن ممثل وزارة الداخلية عن تركيب كاميرات مراقبة في الشوارع  والميادين العامة لرصد حالات التحرش بالسيدات والفتيات، تمهيدا لعرض صور مرتكبي  هذه الجريمة علي القنوات التليفزيونية ومواقع الإنترنت إلي جانب مشاركة الشرطة  المجتمعية من خلال الاستعانة بأفرادها كشهود للواقعة.