الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيطرة على 3 حرائق بالمنيا والقليوبية والقاهرة

السيطرة على 3 حرائق بالمنيا والقليوبية والقاهرة
السيطرة على 3 حرائق بالمنيا والقليوبية والقاهرة




كتب - محمد هاشم - المنيا - علا الحينى والقليوبية - حنان عليوة

 

تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذى شب فى الساعات الأولى من أمس السبت بمصنع للمواد الكيماوية بمنطقة النزهة بمحافظة القاهرة.
وقال مصدر أمنى- إن الحريق لم يسفر عن اى إصابات أو خسائر فى الأرواح، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إجراء عملية التبريد لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى.
كما نفى مسئول مر كز الإعلام الأمنى صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بشأن اندلاع حريق هائل بإحدى محطات الوقود بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.
وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى - فى بيان صادر عن وزارة الداخلية - أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه أثناء إجراء بعض التجديدات بمحطة وقود التعاون الكائنة بالحى القبلى بمدينة شبين الكوم، وقيام أحد العاملين باستخدام الصاروخ الكهربائى لتقطيع بعض الأجزاء الحديدية، نتج عن ذلك بعض الشرر، ما أدى إلى اشتعال لحظى بفوهة تنك وقود خال من البنزين.
لم تنجو المنيا من طوفان الحريق الذى يلتهم كل يوم مكان فى مصر، حيث نجحت قوات الحماية المدنية بالمحافظة من السيطرة على حريق هائل باحدى قرى مركز ملوى وقع بأرض زراعية بقرية السواهجة التابعة التابعة لدائرة مركز ملوى  واسفر الحريق عن احتراق 200  نخلة.
وفى نفس السياق نجحت اجهزة الامن بالمنيا فى حل لغز انتشار العديد من الحرائق الغامضة بمركز ابوقرقاص  والتى بلغت 10 مناطق مختلفة أغلبها حظائر المواشى وزراعات القصب  والقمح و زراعات اليوسفى والليمون  بقرية الشيخ تمى، 
حيث تمكنت أجهزة الأمن من التوصل لمعرفة سبب اندلاعها والمتهم الرئيسى بإشعالها حيث تبين أنه حداد يدعى محمود. أ 33 سنة ويعانى من اضطرابات نفسية.
كما تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على حريق فى مصنع لإنتاج البلاستيك بالمنطقة الصناعية بالعبور.