الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتينو يعترف بالفشل مع برشلونة

مارتينو يعترف بالفشل مع برشلونة
مارتينو يعترف بالفشل مع برشلونة




قال المدير الفنى لمنتخب الأرجنتينى لكرة القدم خيراردو تاتا مارتينو، إنه «فشل بشكل ذريع» خلال الفترة التى درب فيها فريق برشلونة الإسبانى فى موسم 2013-2014.
وفى مقابلة نشرتها أحدث نسخة من مجلة «بانيكا»، أشار ماتينو إلى أنه حتى لو فاز مع البارسا بلقب الليجا- الذى خسره الفريق الكتالونى فى آخر مباراة وتوج به أتلتيكو مدريد - فإن هذا الأمر لم يكن ليساهم بشىء فى الفريق.
وأضاف المدرب الأرجنتينى: «فشلت بشكل ذريع مع برشلونة. فى المعتاد الفشل يمكن أن يعنى عدم الفوز. ولكن رؤيتى للأمر مغايرة»، مبينا أنه لم يكن ليحتسب الأمر فشلا إذا لعب الفريق حينها بشكل أفضل ولكنه وقتها لم يلعب جيدا ولم يحقق الفوز.
ويرى مارتينو أن البارسا عانى وقتها من عوامل أخرى بعيدة عن مجال الرياضة بقوله: «فوزنا بلقب الليجا لم يكن ليضيف شيئا للنادى.. وقرارى بالرحيل لم يكن ليتغير». وأوضح أنه مؤمن بأن التميز لا يتضمن الفوز فقط بل اللعب بشكل جيد، وهو أمر يطبقه أيضا مع منتخب الأرجنتين. كما أقرّ بأن برشلونة كان متميزا خلال تدريب بيب جوارديولا له.
وعند سؤاله عما إذا كان منتخب راقصى التانجو يحظى حاليا بأفضل مهاجم فى تاريخه، فى إشارة إلى ليونيل ميسى، قال: «ميسى أفضل من الجميع لأنه يقوم بكل شىء بشكل طبيعي، عندما يلعب أو يتمرن». ووفقا لمارتينو فإن مارادونا ودى ستيفانو وميسى هم أفضل اللاعبين فى التاريخ «كل فى حقبته».