الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إبراهيموفيتش يقود المنتخب السويدى فى يورو 2016

إبراهيموفيتش يقود المنتخب السويدى فى يورو 2016
إبراهيموفيتش يقود المنتخب السويدى فى يورو 2016




أعلن إريك هامرين مدرب منتخب السويد عن القائمة التى سيخوض بها منافسات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2016» التى تستضيفها فرنسا الصيف المقبل فى الفترة ما بين 10 يونيو وحتى 10 يوليو، وجاء على رأسها مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، زلاتان إبراهيموفيتش.
ولم تتضمن القائمة أى مفاجآت كبيرة باستثناء ضم 6 لاعبين من منتخب الشباب دون 21 عامًا الذى توج الصيف الماضى ببطولة أوروبا للشباب، ومن بينهم مهاجم سيلتا فيجو الإسبانى، جون جيديتى، ومدافع بنفيكا البرتغالى، فيكتور نيلسون لينديلوف، واستدعى هامرين أيضا لاعب وسط هامبورج الألمانى، ألبين إكدال، على الرغم من إصابته، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الأمر مرتبط فى النهاية بمدى تطور هذه الإصابة، مع إمكانية استبداله قبل إرسال القائمة النهائية.
وتعتبر بطولة اليورو هى الأخيرة لهامرين فى قيادة المنتخب السويدى، حيث سيخلفه فى منصبه مدرب فريق نورشوبينج وبطل الدورى السويدى، يان أندرسون.
وتم الإعلان عن رحيل هامرين، الذى تولى تدريب المنتخب فى عام 2009، بعد قيادته للمنتخب الوطنى للتأهل لنهائيات اليورو على حساب الجار والغيم التقليدى المنتخب الدنماركى فى مرحلة الملحق.
وأوقعت القرعة المنتخب السويدى فى المجموعة الخامسة الحديدية إلى جانب كل من بلجيكا وإيطاليا وجمهورية أيرلندا، حيث ستفتتح المشوار يوم 13 يونيو أمام أيرلندا ثم ستواجه بعدها بأربعة أيام «الآتزورى» قبل أن تختتم المشوار فى دور المجموعات أمام «الشياطين الحمر» يوم 22 من نفس الشهر.