الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هندسة القاهرة» تكرم وزير الشباب والرياضة

«هندسة القاهرة» تكرم وزير الشباب والرياضة
«هندسة القاهرة» تكرم وزير الشباب والرياضة




كرمت كلية الهندسة جامعة القاهرة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى الحفل الذى نظمته الكلية بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، مساء الخميس الماضى، لتكريم الرواد والحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس فى الهندسة دفعة 2015. 
وشمل التكريم كل من الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ورئيس جمعية خريجى كلية الهندسة بجامعة القاهرة، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وذلك تقديرا لأدوارهم ومجهوداتهم المبذولة فى  مختلف القطاعات.
حضر حفل التكريم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور شريف أحمد مراد عميد كلية الهندسة وخريجى الكلية، وأعضاء هيئة التدريس ، وشهد الحفل تكريم رواد الكلية دفعة 1965 . 
وفى كلمته،  قال رئيس جامعة القاهرة:اليوم نقدم للمجتمع زهورا نافعة من الشباب المصرى بعد أن أتموا دراستهم، وإعدادهم كشباب قادرين على المساهمة فى تحقيق النهضة للبلاد»، معربًا عن فخر الجامعة بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة كأحد خريجى الجامعة ورئيس جمعية خريجى كلية الهندسة، بالإضافة إلى دوره الملموس فى قطاع الكهرباء والطاقة.
كما قدم رئيس الجامعة  الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دوره فى التعاون المثمر مع الجامعة والخدمات العديدة التى يقدمها لجامعة القاهرة والتى كان آخرها مساهمة وزارة الشباب والرياضة فى إنشاء حمام سباحة أوليمبى مطابق للمواصفات العالمية بالجامعة.
ومن جانبه، أوضح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة: «أن إقامة حفل تكريم خريجى الكلية الحاصلين على  درجة البكالوريوس هذا العام يأتى بعد غياب ثلاث سنوات لم يتم خلالها إقامة ذلك الاحتفال نتيجة الأحداث التى مرت بها البلاد فى تلك الفترة»، مشيرا إنه قد تم فى هذه المدة تطوير ورفع كفاءة البنية الإنشائية للكلية بفضل تضافر جهود الجميع من العاملين وخريجى الكلية»،  وقدم عميد هندسة القاهرة عرضا تضمن مجلس إدارة الكلية منذ جيل الرواد فى عام 1965، وأعضاء هيئة التدريس الحالية، وصورا حول واقع منشآت الكلية الحالية بعد تطويرها.
فيما أكد الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرياء ورئيس جمعية الخريجين بكلية الهندسة بجامعة القاهرة ،خلال كلمته التى ألقاها، على الدور الحيوى  الذى تلعبه كلية الهندسة داخل المجتمع من خلال تقديم أجيال من الشباب المتخصصة فى مجال الهندسة، متطرقًا إلى دور قطاع الكهرباء فى إتاحة الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للكفاءات الشبابية فى مجالات قطاعات الطاقة والكهرباء، مبينا  -فى هذا الصدد- أن مصر ستشهد خلال الفترة القادمة إضافة 15 ألف ميجا وات من الكهرباء من خلال محطات جديدة ستوفر ما  لا يقل عن 55 ألف فرصة عمل للشباب خلال فترة الإنشاء،  و15 ألف فرصة أثناء التشغيل.