السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصدر قضائي ينفي صدور قرار بمنع طنطاوي وعنان من السفر




أكد مصدر عسكري مسئول ان المشير حسين طنطاوي –وزير الدفاع السابق- والفريق سامي عنان –رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق- موجودان بالقاهرة منذ قرار إحالتهما للتقاعد ولم يغادرا لخارج لمصر برغبتهما الشخصية وليس لصدور أية قرارات بمنعهما من السفر أو وضعهما تحت الإقامة الجبرية.
وقال المصدر إن كلا من طنطاوي وعنان سوف يظهر في مناسبات خاصة بالرئاسة أو القوات المسلحة بصفتهما مستشارين لرئيس الجمهورية وذلك لمنع أيه شائعات قد تطولهما مرة أخري.
أوضح المصدر أن طنطاوي وعنان يمارسان حياتهما بشكل طبيعي ويقضيان أغلب وقتهما مع أسرهما ولقاء الأصدقاء.
يذكر أن عددا من وسائل الإعلام قد بثت أخبارا حول صدور قرار بمنع طنطاوي وعنان من السفر للتحقيق معهما في عدد من البلاغات تتهمهما بقتل المتظاهرين، إلا أن الأمر تم نفيه نهائيا.
وفي نفس السياق مصدر قضائي مسئول عدم صحة ما نشرته إحدي الصحف اليومية عن صدور قرار بمنع طنطاوي وعنان من السفر.
وأشار المصدر إلي أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن المستشار ثروت حماد مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في البلاغات المقدمة ضد المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق واللواء حمدي بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية السابق قد بدأ تحقيقاته فيها بسؤال مقدمي تلك البلاغات واستلام المستندات المقدمة منهم، وأنه سيواصل سؤالهم فيها خلال الأيام المقبلة.
وناشد المصدر وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والتحلي بروح المسئولية فيما تقوم بكتابته من معلومات وبيانات بشأن القضايا محل التحقيق حتي لا يتسببوا في بلبلة الرأي العام وإعطائه معلومات كاذبة تتضمن إساءة إلي المواطنين في غير موضعها.. فضلا عن تحملهم المسئولية الجنائية تجاه نشر مثل تلك الأخبار.