الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انعقاد مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى القطاع المصرفى.. اليوم

انعقاد مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى القطاع المصرفى.. اليوم
انعقاد مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى القطاع المصرفى.. اليوم




كتب - فتحى الضبع


نظرا لأهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساهمتها فى الاقتصاد، وإعلان البنك المركزى المصرى عن برامج مختلفة لتعزيز نمو هذا القطاع فى مصر. يقام مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة فى القطاع المصرفى فى مصر (SME Banking Egypt 2016) وهو عبارة عن منصة تجمع كبار البنوك والعاملين فى القطاع المالى من المنطقة لمناقشة استراتيجيات دعم الاقتصاد المصرى وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
تنظم هذا المؤتمر شركة «يو ام اس للمؤتمرات» مع «بلومبرج بيزنس ويك الشرق الأوسط» كشريك اعلامي، وسوف يسلط الضوء على مستقبل العمل المصرفى الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة فى البلاد، بمشاركة استراتيجية من المعهد المصرفى المصرى، إحدى الشركات التابعة للبنك المركزى المصرى.
يقوم المؤتمر بدراسة عدد من الأسواق المتنوعة مثل إيطاليا وبنجلاديش وماليزيا، وكيفية قيامها بتنفيذ خطط التمويل الصغير والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال التركيز على استراتيجية البنك المركزى ورؤية الحكومة لدعم ومساعدة نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما يناقش المؤتمر عدداً من المواضيع المهمة كإدارة المخاطر والجدارة الائتمانية والتحديثات فى اللوائح المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، ما سيوفر الفرصة للعاملين فى القطاع المالى لتبادل وجهات النظر والحصول على إجابات عن استفساراتهم حول استراتيجيات البنك المركزى المصرى. وسيشارك فى المؤتمر متحدث رئيسى يمثل البنك المركزي، بالإضافة إلى المتحدثين الإقليميين والدوليين من منظمات مثل البنك المصرى الخليجى وبنك باركليز مصر والبنك الأهلى المصرى وبنك بنجلاديش والبنك التجارى الدولى وغيرها.
يُقام المؤتمر على مدار يومين تحت رعاية كبار مقدمى الخدمات المالية وتضم كلاً من البنك التجارى الدولى بوصفه الراعى الرئيسى و«Loxon» ،«PioTech» وبنك أبوظبى الوطنى فى فئة الرعاية الذهبية وكشريك شبكات الاتصال.