الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميليشيات الحوثى تعرقل فك حصار تعز

ميليشيات الحوثى تعرقل فك حصار تعز
ميليشيات الحوثى تعرقل فك حصار تعز




الكويت – صنعاء – وكالات الأنباء


فجر انتحارى يحمل حزاماً ناسفاً نفسه وسط تجمع لطالبى التجنيد فى مدينة المكلا بحضرموت امس، فى ثانى هجوم إرهابى تشهده المدينة ، 25حصيلته  قتيلاً وحوالى 60 جريحاً بينهم حالات حرجة.
فيما أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، أن مشاورات السلام اليمنية فى الكويت مستمرة، إلا أنها بطيئة نسبياً، داعياً الأطراف المعنية إلى تسريع وتيرة المشاورات فى ضوء الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التى يمر بها اليمن.
وقال المبعوث الأممى فى بيان صحفى « إننا حريصون فى الوقت ذاته على عدم التسرع كون القضايا المطروحة شائكة ومعقدة، ومن الضرورى التطرق لها بتمعن ودراية».
فيما ، رفضت الميليشيات الانقلابية فى اليمن مجدداً، فك الحصار المفروض على مدينة تعز منذ شهور، رغم وعود بفتح المنفذ الغربى المؤدى إلى محافظة الحديدة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن لجنة التهدئة الفرعية توجهت امس إلى المنفذ الغربى من أجل فك الحصار، بناء على اتفاق مسبق مع ممثلى الميليشيا الانقلابية، لكنهم تخلفوا عن الحضور مجدداً.
وأشارت الوكالة إلى أن لجنة التهدئة عادت من المنفذ الغربى للمدينة، دون السماح لليمنيين بدخول تعز.
واستأنفت الجلسة المسائية النقاش حول تشكيل حكومة توافقية بالإضافة إلى تشكيل اللجان الأمنية والعسكرية ومهام كل منها، والمدد الزمنية المحددة للحكومة واللجان، وكيف يتخذ قرار التشكيل لكل منها، وفقاً لوكالة «سبأ» اليمنية.
وتطرق النقاش إلى آلية عمل السلطة التوافقية فى حال توصلت الأطراف إلى رؤية موحدة حيالها، وتم الحديث عن الدستور ومؤسسة الرئاسة، وكان رئيس وفد الحكومة اليمنية فى مفاوضات الكويت، عبد الملك المخلافى أفاد بأن هناك هوة واسعة فى نقاشات المفاوضات مع وفد (الحوثي- صالح)، بسبب اختلاف رؤية الطرفين.
على صعيد متصل، قتلت امرأة وأصيب 8 مدنيين، فى خروقات جديدة للميليشيات بقصف الأحياء السكنية فى تعز.