الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنزويلا: لا استفتاء على إقالة الرئيس

فنزويلا: لا استفتاء على إقالة الرئيس
فنزويلا: لا استفتاء على إقالة الرئيس




كراكاس ـ وكالات الأنباء


أكد نائب الرئيس الفنزويلى أريستوبولو إيستوريز، أن الاستفتاء الذى تسعى المعارضة لتنظيمه من أجل إقالة الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه «لن يجرى»، فى قرار يهدد بانفجار الوضع فى بلد منهار اقتصاديًا، ويقف على شفير الانزلاق إلى الفوضى.
وقال إيستوريز إن «مادورو لن يغادر السلطة بموجب استفتاء لأنه لن يجرى استفتاء»، مؤكدًا ان قادة المعارضة «يعلمون أنه لن يجرى استفتاء».
وأضاف خلال تجمع أقيم فى كراكاس دعمًا لرئيسة البرازيل المعلقة مهامها اليسارية ديلما روسيف، إن «السبب فى أنه لن يكون هناك استفتاء، هو أن الإجراءات التى اتخذتها المعارضة لإجرائه أتت متأخرة كثيرًا وسيئة كثيرًا، وبارتكاب عمليات تزوير». وتابع نائب الرئيس بنبرة تهديد «عليهم أن يقتلونا جميعًا قبل أن ينفذوا انقلابًا برلمانيًا».
وفنزويلا التى تملك أكبر احتياطى من النفط فى العالم، تعانى من أزمة اقتصادية حادة ناجمة عن تراجع أسعار الذهب الأسود، المصدر الرئيسى للبلاد من العملات الصعبة.
وبالإضافة إلى الانهيار الاقتصادى، تعيش البلاد أزمة سياسية عميقة بين حكومة تشافيزية، تيمنًا باسم الرئيس الراحل هوجو تشافيز، وبرلمان معارض يسعى لإقالة مادورو عبر استفتاء يعمل على تنظيمه.