الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإعلام اليمنى: لا تقدم فى مفاوضات الكويت

وزير الإعلام اليمنى: لا تقدم فى مفاوضات الكويت
وزير الإعلام اليمنى: لا تقدم فى مفاوضات الكويت




صنعاء –وكالات الأنباء


هددت جماعة «أنصار الشريعة» الفرع اليمنى لتنظيم «القاعدة» دولة الإمارات بـ«الانتقام» بعد الخسارة التى تعرضت لها فى مدينة المكلا الاستراتيجية.
وذكرت صحيفة «المسرى» التى تتولى نشر أخبار تنظيم «القاعدة» فى اليمن، فى عددها الأخير، متوجهة بالتهديد إلى الإمارات «على نفسها جنت براقش».
وأضافت «بعد أكثر من عام من دخول أنصار الشريعة المدينة، وتقديم الخدمات وبناء المشاريع وبناء نموذج إدارى ناجح» سارع التحالف بقيادة الإمارات «إلى غزو المكلا ومحاربة القاعدة».
وتوعد التنظيم فى بيانه الإمارات بردة فعل لم يكشف تفاصيلها أو طبيعتها، متوعدا بالانتقام لهزيمته فى المكلا، التى قال إنه «انسحب منها لتفويت الفرصة على العدو» مهددا بالثأر.
وفى وقت سابق، أعلن ضابط يمنى كبير أن القوات اليمنية الحكومية اعتقلت نحو 250 عنصرا فى «القاعدة» منذ استعادة مدينة المكلا،  التى كان يسيطر عليها التنظيم المتطرف لمدة سنة.
وفى سياق متصل، أكد وزير الإعلام اليمني، محمد قباطى، أن تهرب الانقلابيين وتملصهم، عبر طاولة مشاورات الكويت، يستهدف «فرض واقع مخالف للإدارة الشرعية وإرادة الأمم المتحدة».
وقال قباطي، فى تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، إن «التملص والتهرب صار مفضوحاً وواضحاً فى الجولة الرابعة، فبعد مرور 25 يوماً من المشاورات شهدت المشاورات تراجعاً مبالغاً فيه مقابل كل خطوة تقدم».
ولفت  إلى أن «سفراء الدول الـ18 يتابعون المشاورات عن كثب، فيما أصيب الانقلابيون بخيبة أمل نتيجة انكسارهم العسكرى على الأرض، وواجهوا هذا الانكسار بخروقات يومية، ويعملون بكل جهد على تمددهم وتمركزهم، ولكن قوات التحالف لن تمرر لهم هذه الأمور».
وأضاف «نحن حتى الآن لم نتقدم خطوة فى مشاورات الكويت حول موضوع الإفراج عن المعتقلين والإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحى، الذى ذكر اسمه فى قرار تحت البند السابع، وهو ما لم يحدث فى تاريخ الأمم المتحدة أن يذكر اسم شخص محدد للإفراج عنه».
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربى أمس  غارات جوية على أحد المواقع العسكرية الواقعة فى قبضة الحوثيين بمحافظة الحديدة غرب صنعاء.