الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ساويرس لـ«الإخوان»: «اخبطوا راسكم فى الحيط.. الشعب عنده كرامة»

ساويرس لـ«الإخوان»: «اخبطوا راسكم فى الحيط.. الشعب عنده كرامة»
ساويرس لـ«الإخوان»: «اخبطوا راسكم فى الحيط.. الشعب عنده كرامة»




كتب - محمد خضير


أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أن قناة «أون تى فى»، لا تغطى نفقاتها المالية نظرًا لأنها فضائية إخبارية فقط.
وقال المهندس ساويرس فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم»،امس الاول إنه من الصعب استمرار «أون تى في» بهذا الوضع، وليس لدى استعداد للدخول فى إنشاء باقة كاملة من القنوات لأنه ليس لدى اهتمامات سوى بالسياسة.
وأوضح: «أون تى في» كانت صداعا، فالحكومة لم تكن مبسوطة، والفلول غير مبسوطين، والتعامل مع الإعلاميين ليس سهلًا، على الرغم من حبى لهم».
وردًا على سؤال الإبراشى عن تعرضه لضغوط، قال رجل الأعمال: «نجيب ساويرس غير قابل لأى ضغوط، ومبادرة بيع «أون تى في» خاصة بي، مشيرًا إلى أن الوضع العام غير مُرضٍ، والدولة تشهد حالة غير مفهومة، ننتهى من إسقاط الطائرة الروسية تظهر قضية ريجيني، وبعدها الجزيرتان، ثم أزمة الصحفيين، والحرائق، وكأن ربنا مش راضى علينا، مع أنه لا يوجد أحلى من الشعب المصرى».
وقال المهندس ساويرس إن مخطط جماعة الإخوان من سلسلة الحرائق التى تستهدف منشآت ومؤسسات الدولة، هو بث الفوضى فى الشارع وإثارة البلبلة بين فئات الشعب وإلصاق الاتهامات الباطلة بالنظام.
وأضاف: إن الجماعات الإرهابية بعد 30 يونيو أشعلوا النيران خلال 48 ساعة فى 64 كنيسة ومكان عبادة، ولم ينفوا هذه التهم عنهم، وتم القبض على بعض عناصرهم، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان سوابق فى مثل هذه الحرائق، مدللا على ذلك بحريق القاهرة عام 1952.
وأوضح أن جماعة الإخوان، انتجهوا منهجا جديدا لإثارة البلبلة فى الشارع المصرى ضد الدولة وهو إشعال الحرائق فى مؤسسات ومنشآت عامة.. وأكد «من المستفيد من وجود حالة توتر فى الشارع وفوضى، سوى جماعة الإخوان لتشويه صورة النظام والحكومة، فالنظام وظيفته إطفاء الحرائق وليس إشعالها».
وتابع إن عناصر جماعة الإخوان بعد توجيه اتهامى لهم بأنهم وراء الحرائق فى العتبة وغيرها لديهم حالة من التشفى، تنعكس فى البذاءات، وإقامة الأفراح على مواقع التواصل الاجتماعى».
ودعا المهندس ساويرس جماعة الإخوان إلى التوقف عن ارتكاب العنف والاعتراف بالخطأ بحيث تكون بادرة منهم للاندماج فى الشعب، وبدون ذلك فاخبطوا راسكم فى الحيط»، مضيفا «الشعب المصرى أبى وعنده كرامة وما يحدث معه لن يأتى بأى نتيجة»، قائلا: «إن الله هو المنتقم، ولن يترك أحدا دون حساب».
وأكد «الشعب المصرى ما بتتلويش إيده، ولن ينحنى أمام الإرهاب، أو أمام ما يحدث فى سيناء، وعلى جماعة الإخوان الاعتذار للشعب عما حدث منهم عن الأخطاء التى ارتكبوها خلال فترة حكمهم حتى الآن».
وتساءل ساويرس: «أين هى الحكومة صاحبة الإنجاز؟ مشيرا إلى أنه لا توجد حكومة استطاعت تحقيق أى إنجاز سوى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، وأحمد نظيف فى بداياتها فقط، وغير ذلك فلا توجد حكومة عملت حاجة منذ ثورة 52».