الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة «البريد العالمي»






فازت مصر بعضوية مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي ممثلة في الهيئة القومية للبريد بعد انتخابات قوية، هذا إلي جانب فوزها بعضوية لجنة الاستثمار.
جاء ذلك خلال الاجتماع للاتحاد البريدي العالمي رقم 25، الذي عقد في الدوحة، ويعتبر أكبر ملتقي للإدارات البريدية علي مستوي العالم والمهتمين بكل ما له علاقة بالقطاع البريدي والمجالات ذات الصلة.
وذكر بيان للهيئة القومية للبريد، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كل القرارات والتوصيات وتحديد الاستراتيجية البريدية خلال الـ4 سنوات المقبلة حتي عام 2016، علي اعتبار أن هذا الحدث يقام كل 4 سنوات وهذه هي المرة الثانية التي يقام فيها الحدث في إحدي العواصم العربية بعد استضافة القاهرة له عام 1936.
وقال إنه تمت مناقشة الاستراتيجية المقبلة للاتحاد، وتم تحديد هدفين سيعمل بمشاركة الدول الأعضاء علي النهوض بهما، وهما خدمات التحويلات الإلكترونية بين البلدان الأعضاء، بالإضافة إلي النهوض بخدمة الطرود البريدية لما تمثله من مستقبل للخدمات البريدية وإمكانية استثمار الإمكانات الهائلة المتاحة للإدارات البريدية وإمكانية استثمار الإمكانات الهائلة المتاحة للإدارات البريدية في دعم التجارة الإلكترونية.
يشار إلي أن البريد المصري كان قد احتفظ للمرة الثانية علي التوالي بمقعدي مجلس الإدارة، ولجنة الاستثمار بعد فوزه عام 2008، وكانت الانتخابات قد شهدت منافسة شديدة بين العديد من الدول هذا العام، وهذه المجالس هي التي تقوم بصنع القرارات داخل الاتحاد البريدي العالمي، وهذا يؤكد ثقة الدول الأعضاء في البريد كمؤسسة عالمية لها مكانتها علي المستوي الإفريقي والعالمي.