الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم تحذر من فتح مراكز دروس خصوصية جديدة

التعليم تحذر من فتح مراكز دروس خصوصية جديدة
التعليم تحذر من فتح مراكز دروس خصوصية جديدة




كتبت - مينرفا سعد


أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليماته إلى مديرى المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، من خلال الكتاب الدورى، بشأن طلب بعض الجمعيات الأهلية والمؤسسات غير الحكومية فتح فصول تقوية داخل مقارها أو مبان أخرى تابعة لها.
حيث تم التنبيه مشددًا على تفعيل القرار الوزارى رقم (53) والتى نصت على حظر أى معلم إعطاء دروس خصوصية بأى حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمسئولية القانونية، وفقًا للمادة رقم (87) من قانون التعليم.
وشدد الهلالى على عدم التصريح بفتح مراكز أو فصول تقوية داخل مقار الجمعيات الأهلية والمؤسسات غير الحكومية أو أى مبانٍ تابعة لها، ومخاطبة مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بضرورة عدم التصريح لأى جهة بفتح فصول تقوية، ومراكز دروس خصوصية، وذلك فى ضوء الكتاب رقم (4450) الموجه إلى وزارة التضامن الاجتماعى، والذى يفيد وقف منح المراكز والجمعيات موافقات على فتح فصول تقوية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأكد على تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية، والإدارات التعليمية التابعة لها بعضوية كل من مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة الشئون القانونية، ومدير إدارة الأمن وتتولى هذه اللجنة مسئولية تفعيل كل ما يتعلق بالبنود الواردة بالكتاب الدورى.