الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موقع إماراتى: إخوان الأردن يحرقون وثائقهم السرية

موقع إماراتى: إخوان الأردن يحرقون وثائقهم السرية
موقع إماراتى: إخوان الأردن يحرقون وثائقهم السرية




كشف موقع 24 الإماراتى، نقلًا عن مصادر قريبة من الإخوان فى الأردن أن الجماعة غير المرخصة للإخوان، أحرقت وثائق سرية موجودة فى جميع مقارها، تحسبًا لاقتحام الأمن لها.
 وقالت المصادر، إن جماعة الإخوان أصدرت أوامر لجميع كوادرها فى مقار الجماعة بالعاصمة والمحافظات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بإحراق الوثائق السرية، بعد نسخها على أقراص مدمجة وإخفائها فى منازل بعض كوادرها.
وذكر شهود عيان أن الجماعة كان لديها علم بنية الأمن اقتحام مقرها الرئيسى فى منطقة العبدلي، مدللين على ذلك أن كوادر استبقت الاقتحام بساعات بإحراق الكثير من الوثائق.
وعممت الجماعة على جميع كوادرها خطة طوارئ، للتعامل مع الحظر الذى تفرضه الحكومة الأردنية على أنشطتها، وإغلاق العديد من مقارها فى العاصمة والمحافظات، كان آخرها إغلاق المقر التاريخى للجماعة فى العاصمة عمان، إضافة إلى إغلاق مقر الجماعة بمحافظة الطفيلة جنوب الأردن.
وأوضحت المصادر أنه بإغلاق المقرين الجديدين، يصل عدد المقار المغلقة إلى 10 مقار من 13 مقرًا فى المملكة.
وقالت إن خطة الطوارئ تتضمن بالإضافة إلى عدم الاجتماع بشكل علني، إخفاء أى وثيقة سرية فى العقارات التى تمتلكها الجماعة، والتى من المحتمل أن يتم اقتحامها من قبل الأجهزة الأمنية.
كما تضمنت الخطة مسح أى ملفات عن أسماء الكوادر غير معروف انتمائها إلى الجماعة، ومحاولة تجميعها وإرسالها إلى القيادة بشكل يدوى، ليتم أرشفتها لدى التنظيم السرى.