الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إرجاء مؤتمر باريس حول القضية الفلسطينية

إرجاء مؤتمر باريس حول القضية الفلسطينية
إرجاء مؤتمر باريس حول القضية الفلسطينية




باريس – القدس المحتلة

أعلن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند أن المؤتمر الدولى الذى كان من المقرر عقده فى باريس فى 30 مايو لمحاولة إحياء عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية أرجئ إلى الصيف.
وقال هولاند لإذاعة «أوروبا-1»  امس إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لا يمكنه الحضور فى 30 مايو لذلك تم تأخير المؤتمر. وسيعقد فى الصيف وهذه المبادرة ضرورية.
على جانب آخر، اعتقل الجيش الإسرائيلى  نائبا فلسطينيا فى المجلس التشريعى خلال عملية مداهمة لمنزله فى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وقالت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» فى بيان صحفى إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت صباح امس منزل النائب عبد الجابر فقهاء. وأضاف البيان أن «الاحتلال اعتدى على الفقهاء بالضرب خلال الاعتقال».
يذكر أن النائب فقهاء اعتقل عدة مرات من قبل القوات الإسرائيلية.
كما تم اعتقال 9 فلسطينين اخرين، تركزت حملة الاعتقالات فى مدينتى القدس والخليل، إذ ما زالتا تشهدان اشتباكات شبه يومية فى ساعات النهار بين الجيش الإسرائيلى وشبان فلسطينيين.
فى غضون ذلك، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلى فى القدس، منزلين يعودان إلى عائلة طوطح المقدسية فى حى الصوانة فى وادى الجوز قرب سور القدس التاريخي، بحجة البناء غير المرخص.