الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيديو جديد لداعش.. طفلان فرنسيان يصفيان سجينين

فيديو جديد لداعش.. طفلان فرنسيان يصفيان سجينين
فيديو جديد لداعش.. طفلان فرنسيان يصفيان سجينين




عواصم العالم: وكالات الأنباء

فى آخر إصدارات داعش الدموية، نشر التنظيم الإرهابى فيديو يظهر عملية إعدام سجينين سوريين على أيدى طفلين فرنسيين بمدينة حلب السورية.
ونشر الجناح الدعائى لدى التنظيم الفيديو تحت عنوان «على خطى والدي» على صفحاته عبر «تويتر» و«فيسبوك»، وظهر فى اللقطات الطفلان وهما يتلقيان دروساً فى إحدى القاعات ويتدربان على حمل السلاح وإطلاق النار فى منطقة نائية، بحسب صحيفة «دايلى ميل».
وفى نهاية الفيديو، استعد الصبيان لإتمام عملية الإعدام بإطلاق النار على رجلين هما بحسب التنظيم جواسيس، وفور قولهما «بسم الله» قاما بإطلاق النار.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية « البنتاجون» إن التحالف ضد داعش تمكن من استعادة 45 بالمائة من الأراضى التى كان يسيطر عليها التنظيم فى العراق.
وأكدت أنه تم تحرير ما بين 16 و 20 بالمائة من الأراضى التى كان يسيطر عليها التنظيم فى سوريا.
وأشارت تقديرات البنتاجون إلى أن داعش خسر نحو نصف الأراضى التى كان احتلها فى العراق، لكن خسائره أقل أهمية فى سوريا، حسب المتحدث باسم الوزارة بيتر كوك.
فى غضون ذلك، وصل الجيش العراقى إلى مشارف مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار، فى إطار المساعى الرامية لتحريرها من أيدى داعش.
وأوضح قائد عمليات تحرير الرطبة اللواء هادى زريج، فى تصريح صحفى أن القوات الأمنية وصلت إلى مسافة 20 كلم شرق المدينة، مبينا أن «داعش» قام بتفخيخ جميع المحطات والمطاعم على طول الطريق الدولى السريع غربى الأنبار.
وتابع زريج وهو قائد شرطة الأنبار، إن القوات الأمنية ومقاتلى العشائر وأفراد الحشد الشعبى تمكنوا من تحرير طريق طوله 60 كلم بين تقاطع الصكار ومدينة الرطبة.
يذكر أن مدينة الرطبة يسيطر عليها تنظيم «داعش» منذ منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات الأمنية منها، فيما يفرض التنظيم الإقامة الجبرية على أهالى المدينة ويمنع خروجهم منها.
ويأمل الجيش فى أن يصبح تحرير الرطبة محطة مهمة فى المعركة ضد «داعش»، والتى يسعى خلالها لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التى سقطت بأيدى التنظيم فى يونيو عام 2014.
وفى استراليا، نفذت شرطة مكافحة الإرهاب أمس سلسلة مداهمات فى ملبورن لها صلة بخمسة رجال متهمين بالتخطيط للسفر إلى سوريا للانضمام إلى داعش.
ووجهت اتهامات للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين21  و31  عامًا بالإعداد لدخول دولة أجنبية «بهدف المشاركة فى أنشطة عدائية» وهى تهمة تصل أقصى عقوبة لها إلى السجن مدى الحياة.