الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتخابات اتحاد الكرة «تشق» أندية الصعيد

انتخابات اتحاد الكرة «تشق» أندية الصعيد
انتخابات اتحاد الكرة «تشق» أندية الصعيد




كتب  - ياسر صادق


تفجرت المشاكل وسيطر الانقسام على أندية الصعيد بمجرد إعلان الدكتور أشرف محمود رئيس رابطة أندية الصعيد أسماء المرشحين الثلاثة ورابع احتياطى لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة وهم محمد سيف رئيس منطقة أسيوط ومحمد أبو الوفا رئيس نادى سوهاج وأشرف موسى رئيس منطقة قنا بالإضافة إلى صلاح بدر رئيس منطقة بنى سويف.. حيث اعترض المنافسون الستة وهم ياسر الجراحى رئيس منطقة البحر الأحمر وشعبان بسطاوى رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثالث وإبراهيم زراع رئيس نادى صدفا بأسيوط وسعد أمين رئيس نادى إهناسيا ومحمد عبدالعظيم لاعب الزمالك السابق عن محافظة المنيا وعمرو عبد العظيم عضو لجنة مسابقات القسم الثالث ويرى رئيس أحد الأندية أن الاختيارات سيطرت عليها المجاملات وأن الاستمارات التى تم توزيعها لاختيار المرشحين لم ترسلها الأندية البالغ عددها 71 باستثناء 20 منها وأن الاستمارة لم يكن لها موعد محدد للإرسال وأن أندية أسوان وبعض أندية من سوهاج لم ترسل الاستمارة.
وأضاف أن عددًا غير قليل من الأندية يدرس الدعوة لعقد اجتماع بينهم لاختيار المرشحين وإلغاء ما سبق.. وكيف لمحمد سيف أن يفوز بالترشيح بالرغم أنه لم يزر الصعيد لمجرد أن حازم الهوارى عضو اتحاد الكرة السابق والمرشح القوى فى قائمة هانى أبو ريدة عضو الفيفا والمرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات الجبلاية المقبلة.. كما يحظى سيف بتأييد جمال علام رئيس اتحاد الكرة.. بينما نال أشرف موسى تأييد أمين رابطة الصعيد أسامة عبدالراضى والذى كان يتجول معه على الأندية.. وكيف أن أندية المنيا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر وبنى سويف لا يوجد منها مرشح.. فالاختيارات تمت بشكل عشوائى ومن المفترض أن يكون المرشحون من الأندية وليس من المناطق.. وأن أشرف موسى لا يحظى بالتأييد.. وحتى لجنة الحكماء المنوطة بالاختيارات كانت تتجول مع المرشحين فصلاح رمضان أحد أعضائها كان فى معظم زيارات ياسر الجراحى رئيس منطقة البحر الأحمر بالرغم أن الأخير لم يحالفه التوفيق ولكن الحكماء افتقدوا للحيادية وكان ذلك على حساب الموضوعية والكفاءة فيحيى نور هو عضو باللجنة الفنية باتحاد الكرة والذى قام بتعيينه جمال علام الذى يدعم محمد سيف.
وكشف مصدر أن صلاح رمضان أكد لأحد رؤساء الأندية أنه لا يعلم شيئا عن الاختيارات.. ومن جانبه قال صلاح بدر رئيس منطقة بنى سويف والذى حل احتياطيًا فى الترشيحات أنه رفض هذا الاختيار لأنه أقوى من الثلاثة الآخرين وأنه حصل على 14 أو 15 صوتًا من 20 استمارة والتى لم يستعن بها فى الاختيارات.. وكشف بدر أن محمد سيف « بلديات» أشرف محمود رئيس الرابطة وأن حازم الهوارى عقد اجتماعًا سريًا مع أندية أسيوط لدعم سيف
 وأشار رئيس منطقة بنى سويف إلى أنه قرر اتخاذ اتجاه معاكس بترشيح نفسه مستقلا فى انتخابات الجبلاية.. واعترف رئيس أحد الأندية أن قائمة أبو ريدة نجحت فى شق صف أندية الصعيد من خلال الترشيحات الأخيرة.