الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى يبدأ أولى خطوات رحيله عن الزمالك

حلمى يبدأ أولى خطوات رحيله عن الزمالك
حلمى يبدأ أولى خطوات رحيله عن الزمالك




كتب : وائل سامى

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك إعادة تشكيل لجنة التعاقدات من أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادى، وأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة، وخالد رفعت، مدير إدارة التسويق، ومن الجهاز الفنى محمد حلمى، المدير الفنى، وجمال عبدالحميد مدير الكرة، التى ستتولى إتمام الصفقات الصيفية.

على جانب آخر، قرر محمد حلمى منح لاعبيه إجازة من التدريبات بعد لقاء الاتحاد السكندرى حتى يتسنى حصول اللاعبين على راحة لعلاج حالة الإرهاق التى أصابتهم جراء ضغط اللقاءات فى بطولة الدورى.
وعن موقف المصابين أشار «حلمى» إلى أن أيمن حفنى شارك خلال الأيام الماضية بصورة جيدة، وسوف يتم تجهيزه للقاء مصر المقاصة يوم 22 من الشهر الجارى، كما شارك الثنائى أحمد الشناوى حارس المرمى وأحمد دويدار مدافع الفريق، ولن نتعجل الدفع بهما إلا بعد الاطمئنان على جاهزيتهم من الناحية الفنية والبدنية حفاظاً على اللاعبين حتى لا تعاودهم الإصابة مرة أخرى.
وأشار «حلمى» إلى أنه يرفض فكرة ذبح أى لاعب وينظر دائماً إلى مصلحة الفريق ومن يخطئ تتم معاقبته وعندما تنتهى العقوبة تعود الأمور كما كانت عليه، وأنه حريص على منح الجميع فرصته من المشاركة بحسب المستوى الذى يظهر عليه اللاعب فى التدريبات، وهو المقياس الذى نعتمد عليه فى تقييم أداء اللاعبين ولا نجامل أحداً، مشيداً بالدعم الكبير الذى يلقاه الجهاز الفنى من مجلس الإدارة وحرصه على منح اللاعبين جميع مستحقاتهم المالية ودعمهم معنوياً قبل أى مباراة.. وأنه وضع أمامه هدف الاجتهاد من أجل أن يحقق الفريق الفوز فى جميع المباريات المتبقية من عمر مسابقة الدورى بصرف النظر عن نتائج الفريق المنافس، مشيراً إلى أنه مقتنع تماماً بأن فريق الزمالك يضم أفضل مجموعة من اللاعبين، مناشداً بعض وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما ينشر، خصوصًا أنه يفاجأ كثيراً بتصريحات لم تصدر عنه وأن تركيزه فى المباريات والتدريبات فقط.
من جهة اخرى نشبت مشادة في المقصورة الرئيسية لاستاد الإسكندرية بين محمد البحيري عضو مجلس إدارة الاتحاد وأحمد مرتضى نظيره في الزمالك خلال مواجهة الفريقين.
البحيرى اعترض على عدم احتساب ركلة جزاء للاتحاد في لعبة مشتركة بين أحمد الألفي وحازم إمام.
فقال له مرتضى منصور: «اقعد اقعد خلينا نتفرج بهدوء».. فرد البحيرى: «اقعد أنت لو عايز تتفرج.. أنا حر».
وهنا انفعل أحمد مرتضى قائلا: «اتكلم بأدب أنت مش عارف بتكلم مين مش عايزين قلة أدب؟»
وقبل أن يتطور الأمر تدخل مرتضى منصور لتهدئة نجله وقال له لم يحدث شىء، وهدأت الأمور سريعا دون تطور الأمر.
في نفس السياق اكد محمد حلمى المدير الفني للزمالك أن الزمالك كان الأفضل فى الشوط الأول وبعد إحراز الهدف وإضاعة آخر أصبحت المباراة سجالًا بين الناديين ولم ينجح الزمالك فى استغلال الهجمات التى كانت كفيلة بتحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف .
وأضاف حلمى أن خوض الزمالك مباراة كل 3 أيام أمر صعب للغاية ويعوق الجهاز الفنى عن تطبيق جميع أفكاره داخل الملعب موضحاً أن خوف اللاعبين من ضياع الفوز هو السبب الرئيسى فى عدم استغلال الفرص التهديفية بشكل كبير .
ورد محمد حلمى على سؤال خاص بمطالبة مجلس الإدارة خلال المباراه بإجراء بعض التغييرات ، قائلاً : “أنا مش عيل صغير ومجلس الإدارة ميعرفش التشكيل ومين يلعب ومن لا يلعب والحالة الوحيدة التى يتدخل فيها هى بالسؤال عن سبب استبعاد لاعب معين فقط.
على جانب آخر قرر نادى الزمالك تأجيل مخاطبة نادى إنبى للحصول على خدمات ظهيره الأيسر محمد ناصف إلى ما بعد نهاية الموسم الحالى، حفاظاً على استقرار النادى البترولى، وعدم التأثير على تركيز اللاعب مع ناديه.
كان مجلس الزمالك قرر مخاطبة النادى البترولى رسمياً لشراء اللاعب فى إطار دعم صفوف فريق الكرة خلال «الميركاتو» الصيفى بعد نجاحه فى  إتمام التعاقد مع الثنائى صلاح ريكو لاعب خط وسط اتحاد الشرطة وعمرو طارق مدافع ريال بيتيس الذى وقع على عقد إعارة لمدة موسم واحد مجاناً، بعد أن تنازل اللاعب عن مستحقاته لدى ناديه الحالى، وسوف ينضم رسمياً إلى القلعة البيضاء بعد انتهاء الموسم، حيث يحق للزمالك شراءه بصفة نهائية بعد انتهاء الإعارة مقابل 700 ألف دولار.
وعلمنا أن مسئولى إنبى ليس لديهم مانع من انتقال اللاعب محمد ناصف فى حال الدخول فى مفاوضات رسمية بحسب تأكيدات عبدالناصر محمد، مدير الكرة، كما حدث الموسم الماضى مع محمود عبدالمنعم «كهربا».