الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواطن يهاجم الحكومة.. ونائب: ننتظر قرارات الرئيس لمواجهة الغلاء

مواطن يهاجم الحكومة.. ونائب: ننتظر قرارات الرئيس لمواجهة الغلاء
مواطن يهاجم الحكومة.. ونائب: ننتظر قرارات الرئيس لمواجهة الغلاء




كتبت - رانيا رضا

بعد ارتفاع الأرز بالأسواق المصرية تساءلت الاعلامية انجى انور ببرنامج مساء القاهرة المذاع على قناة تين أمس الأول: لماذا وصل سعر الأرز لــ 9 جنيهات وما أسرار ارتفاع السلع الغذائية قبل رمضان؟
من جانبه قال رجب شحاتة رئيس شعبة محصول الأرز إن هناك مؤامرة على مصر لعزلها وهى أزمة مفتعلة ومضاربات سببها الشائعات وليست لها مبررات فيتم توزيعه على بطاقات التموين بسعر أربعة جنيهات وخارج البطاقة بخمس جنيهات.
كما أكد رجب أن الإعلام يسعى للتخريب ولا يوجد ارتفاع بالاسعار وسعر الأرز خمسة جنيهات.
وعلى جانب آخر قال محمد على عبد العال رئيس اتحاد الفلاحين: منذ اول العام كان محصول الأرز كثيرًا ولا نجد من يشتريه وبعد تصدير الأرز وتحرير المحصول استفاد التاجر وليست لنا علاقة بارتفاع الاسعار ونلوم على الحكومة فهناك تجار يحتكرون الأرز ويخزن بصوامع خاصة فلماذا لم تشتره الحكومة فهذا المحصول من المحاصيل الاستراتيجية ولابد من حملات للمخازن السرية؟ وفى تصادم قال «عليا الطلاق بالتلاتة التجار مخزنين الأرز» وتساءل: أين وزارة التموين.
وفى اتصال هاتفى أكد أحد المواطنين أن محصول الأرز غير موجود منذ شهرين على بطاقات التموين وتم احتكار للتجار وصل سعر إلى تسعة جنيهات واشار إلى عدم معرفته بالسوق المصرية واتهم الحكومة بالتقاعس.
 كما تقدم النائب أحمد بدوى بطلب احاطة بمجلس النواب لارتفاع سعر الأرز وقال: نشعر بالمواطن الغلبان وننتظر قرارات رئيس الجمهورية لمواجهة موجة الغلاء، كما لام النائب على السادة الضيوف بعدم معرفتهم بالسوق المصرية.